شباب الأهلي يحاصر الشارقة في الصدارة الإماراتية بفوز كبير على الوحدة

الوصيف يمطر مرمى خصمه برباعية نظيفة ويقلص الفارق مع صاحب المركز الاول محليا الى نقطة يتيمة مستفيدا من تعاجل الأخير مع بني ياس بلا أهداف.

دبي - شدد شباب الاهلي الخناق على الشارقة المتصدر وقلص الفارق معه الى نقطة بعدما حسم قمته مع الوحدة لصالحه 4-صفر، الاربعاء في ختام المرحلة الثامنة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل عيد خميس (27) واحمد عيد (53) والبرازيلي ليوناردو داسيلفا (81) واحمد خليل (89) أهداف شباب الأهلي.

واهدر ليوناردو ركلة جزاء لشباب الاهلي احتسبت على احمد خليل اثر عرقلته من الحسين صالح مدافع الوحدة الذي تعرض للطرد في نفس الحالة (12).

واستفاد شباب الاهلي من تعادل الشارقة مع بني ياس صفر-صفر في افتتاح المرحلة الثلاثاء، ليرفع رصيده في المركز الثاني الى 19 نقطة مقابل 20 للمتصدر.

أما الوحدة فتراجع الى المركز السابع وله 7 نقاط.

واعترف الارجنتيني رودولفو اروابارينا مدرب شباب الاهلي ان فريقه "استغل طرد مدافع الوحدة المبكر لتحقيق النتيجة المهمة في مسيرته بالمنافسة على لقب الدوري".

وتابع المدرب الارجنتيني "بذلنا مجهودا كبيرا وسيطرنا وسجلنا اربعة اهداف واهدرنا العديد من الفرص، في المقابل تأثر الوحدة كثيرا بلعبه بعشرة لاعبين".

وفشل العين في الاستفادة من تعثر الشارقة بعدما فرط بتقدمه في الشوط الاول بهدفين نظيفين على مضيفه النصر ليتعادل في النهاية 2-2.

وبدا ان العين في طريقه لتحقيق فوز سهل بعدما تقدم بهدفي التوغولي لابا كودجو (42) والبرازيلي كايو كانيدو (45)، لكن النصر الذي لم يخسر في اخر خمس مباريات قلب الطاولة تماما وادرك التعادل عبر هدفي البرتغالي انطونيو جوزيه (54 و90+4 من ركلة جزاء).

وبقي العين الذي خسر خدمات مدافعه محمد فايز في الدقيقة الاخيرة لنيله الانذار الثاني، ثالثا برصيد 15 نقطة والنصر خامسا وله 14 نقطة.

وفاز الجزيرة على مضيفه حتا بهدفين نظيفين سجلهما خلفان مبارك (36) وعمر عبد الرحمن (60).

ورفع الجزيرة الخامس رصيده الى 14 نقطة، وتراجع حتا للمركز الثاني عشر وله 8 نقاط.

وفاز الوصل على ضيفه الفجيرة بثلاثة اهداف للبرازيلي فابيو ليما (58 و79) واحمد علي (67)، مقابل هدفين للبرازيلي فرناندو غابريال(74) واحمد مراد( 90).

واكمل الفجيرة المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 38 بعد طرد لاعبه العاجي مارسيال كواسي. ورفع الوصل رصيده الى 11 نقطة واصبح سادسا، وبقي الفجيرة في المركز الثالث عشر قبل الاخير وله 6 نقاط.