شباب الأهلي يستعيد نغمة الفوز، لكن إيقاع الإقالة يلازم مدربه

صاحب الأرض يسلك طريق الخسارة الثالثة تواليا بتلقيه هدفا في منتصف الشوط الاول من لقائه بالاتحاد كلباء، قبل تدارك تخلفه بتسجيل هدفين.
قرار الاستغناء عن سييرا صدر حتى قبل مباراة الاتحاد كلباء وفق وسائل اعلام محلية
أروابارينا الأقرب لخلافته
عجمان يلحق الخسارة الأولى هذا الموسم بضيفه بني ياس

دبي - استعاد شباب الأهلي نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين، بفوز صعب ومتأخر على ضيفه الاتحاد كلباء 2-1 الخميس في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم، وسط تقارير اعلامية عن قرب إقالة مدربه التشيلي خوسيه سييرا.

وكان شباب الأهلي في طريقه لتلقي الخسارة الثالثة تواليا والرابعة هذا الموسم عندما تأخر منذ الدقيقة 25 بهدف العاجي جيوفاني سيو والذي كان يخوض مباراته الأولى مع الاتحاد كلباء بعد انتقاله بنظام الإعارة لموسم واحد من مونبلييه الفرنسي.

وانتظر صاحب الأرض حتى الدقيقة 70 ليعادل النتيجة عبر الإكوادوري خايمي ايوفي (70)، قبل أن يفوز عبر المولدافي لوفانور هنريكي (83).

وخسر شباب الأهلي في آخر مباراتين أمام الشارقة والعين، وجاء فوزه على كلباء ليرفع رصيده الى 6 نقاط ويتقدم للمركز الثامن (من 14) الذي لا يرضي طموح الفريق الذي كان أحد المرشحين للمنافسة على اللقب.

وأثارت النتائج السيئة للفريق تقارير محلية عن قرب استبدال سييرا بالأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدرب السابق للوصل والريان القطري.

وفي حين لم يعلق شباب الأهلي رسميا على هذه التقارير، ذكرت قناة دبي الرياضية أن "قرار الاستغناء عن سييرا صدر حتى قبل مباراة الاتحاد كلباء، وسيكون أروابارينا بديله".

من جهتها ذكرت صحيفة الاتحاد أن "شركة الكرة بنادي شباب الأهلي دبي تقرر إقالة المدرب التشيلي خوسيه سييرا والأرجنتيني رودولفو أروابارينا الأقرب لخلافته".

وكان سييرا قال في المؤتمر الصحافي قبل المباراة ردا على سؤال حول مصيره "لا أخشى الإقالة. أعرف جيدا أن مقعد المدرب غير مضمون في أي مكان في العالم"، معتبرا أن الفريق يقدم "مستويات جيدة ولكن لا نفوز وفي حال تحقق ذلك فإن النظرة ستتغير الى الفريق".

الى ذلك، ألحق عجمان الخسارة الأولى هذا الموسم بضيفه بني ياس بهدفين سجلهما حسن زهران (14) والنيجيري ستانلي أوهاويتشي (71) مقابل هدف لحسن المحرمي (63).

وتقدم عجمان الى المركز التاسع برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن بني ياس السابع الذي خسر للمرة الأولى بعد ثلاثة تعادلات وفوز وحيد.

وحقق النصر فوزه الأول بعد اربع هزائم بتخطيه عقبة ضيفه دبا الفجيرة بهدف نظيف سجله الإسباني الفارو نيغريدو في الدقيقة 45.

وتساوى النصر ودبا الفجيرة مع ثلاث نقاط.

وتختتم المرحلة السبت بأربع مباريات، فيلعب الظفرة مع الوصل، والامارات مع الوحدة، والفجيرة مع العين، والجزيرة مع الشارقة.