شباب الاهلي في دائرة المنافسة على اللقب الإماراتي

المهاجم احمد خليل يقود فريقه شباب الاهلي الى فوز ثمين على الجزيرة الوصيف بعد تسجيله هدف الفوز الوحيد في الوقت القاتل.

دبي - دخل شباب الاهلي طرفا في المنافسة على اللقب بعد فوزه المتأخر على الجزيرة الثاني 1-صفر الاثنين في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل البديل احمد خليل هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من ضائع بعد عرضية من البديل الاخر ماجد حسن ابعدها مدافع الجزيرة محمد العطاس بشكل خاطئ لتتهيأ امام المهاجم الدولي الذي سددها بقوة في شباك علي خصيف.

ورفع شباب الاهلي رصيده الى 28 نقطة ليبقى في المركز الرابع بفارق المواجهات المباشرة عن الجزيرة الثاني والعين الثالث الذي يلعب مع الامارات في ختام المرحلة الثلاثاء.

وأصبح شباب الاهلي أيضا على بعد ثلاث نقاط من الشارقة المتصدر الذي يستضيف الظفرة الثلاثاء ايضا.

من جهته، فوت الجزيرة فرصة مشاركة الشارقة الصدارة ولو موقتا رغم انه كان الطرف الافضل، واهدر عدة فرص سانحة للتسجيل ابرزها انفراد علي مبخوت اثر تمريرة عبد الله رمضان لكنه سدد الكرة برعونة رغم سهولة مهمته لتصطدم بالقائم ثم يبعدها الدفاع (15).

وكان مبخوت، صاحب 128 هدفا منذ مشاركته مع الجزيرة في 2009، يتطلع الى معادلة رقم نجم القرن مهاجم الشعب السابق عدنان الطلياني الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب الهدافين التاريخيين للدوري برصيد 129 هدفا.

وتقدم بني ياس الى المركز الخامس موقتا بفوزه الكبير على ضيفه الفجيرة برباعية نظيفة سجلها الكولومبي مايكل اورتيغا (18) والبرازيلي دي روبسون (26) وحبوش صالح (31) والاسباني بدرو كوندي (90 من ركلة جزاء).

ورفع بني ياس رصيده الى 21 نقطة، مقابل 13 للفجيرة الذي تراجع الى المركز الثاني عشر.

وتعادل عجمان مع ضيفه النصر بهدفين سجلهما اللبناني جوان العمري (35 خطأ في مرماه) والبرازيلي فاندر فييرا (90 من ركلة جزاء) مقابل هدفين للاسباني الفارو نيغريدو (39 و71).

واصبح عجمان سادسا برصيد 19 نقطة، والنصر تاسعا وله 16 نقطة.

وحقق الوصل اول فوز خارج ارضه هذا الموسم بعد تخطيه مضيفه دبا الفجيرة بهدفين سجلهما البرازيليان كايو كانيدو (39) وفابيو دي ليما( 45 من ركلة جزاء) مقابل هدف للاردني ياسين البخبت (24).

وخاض الوصل قبل مباراة دبا الفجيرة سبع مباريات خارج ملعبه فخسر في خمس مباريات وتعادل مرتين.

وتقدم الوصل الى المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة، وبقي دبا الفجيرة اخيرا برصيد 4 نقاط.