شبح الايقاف يطارد نيمار بعد انتقاده التحكيم

الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا في حق النجم البرازيلي بعد خسارة فريقه أمام مانشستر يونايتد في إياب ثمن نهائي يوروبا ليغ، ووصف الاول قرارا بمنح ركلة جزاء لمنافس بعد لمسة يد على المدافع كيمبيمبي بـ'العار'.
لاعب سان جرمان السابق أورييه أوقف 3 مباريات بسبب عبارات ضد الحكام على وسائل التواصل

باريس - فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقا تأديبيا بحق البرازيلي نيمار نجم باريس سان جرمان الفرنسي لانتقاده التحكيم، بعد خسارة فريقه أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويمكن للعقوبة أن تتخذ شكل غرامة أو ايقاف لمباريات في الموسم المقبل.

ووصف نيمار قرار الحكم بمنح ركلة جزاء ليونايتد بعد لمسة يد على المدافع بريسنيل كيمبيمبي بـ"العار".

وعلق في حسابه على انستاغرام على تقنية "في ايه آر" لمساعدة الحكام بالفيديو "لقد وضعوا 4 أشخاص لا يفهمون شيئا في كرة القدم لمتابعة الإعادة بالتصوير البطيء أمام شاشات التلفزيون...".

ورأى نيمار أن "لمسة اليد ليست موجودة"، متسائلا بسخرية "كيف تكون هناك لمسة يد وظهرك نحو الكرة؟، قبل أن يطلق عبارة نابية.

يذكر ان لاعب سان جرمان السابق العاجي سيرج أورييه أوقف ثلاث مباريات من قبل الاتحاد القاري في آذار/مارس 2015 بسبب عبارات استخدمها بحق الحكام على وسائل التواصل، ما يعني ان عقوبة نيمار قد تكون كبيرة.

وغاب النجم البرازيلي المنتقل الى سان جرمان بصفقة قياسية (222 مليون يورو) من برشلونة الاسباني، عن المباراة لاصابته بقدمه، وذلك للموسم الثاني تواليا في الادوار الاقصائية من المسابقة.

ورغم الأموال الطائلة التي أنفقها بحثا عن المجد القاري، لاسيما التعاقد مع نيمار وكيليان مبابي مقابل 400 مليون يورو، ودع سان جرمان دوري الأبطال من ثمن النهائي للموسم الثالث تواليا بعد خسارته القاتلة 1-3 بهدية من تقنية الاعادة بالفيديو.

وبعد أن عاد منتصرا من ملعب "أولد ترافورد" بهدفين نظيفين، بدا سان جرمان مرشحا بقوة لبلوغ ربع النهائي وكان في طريقه لتحقيق هذا الأمر قبل أن يصدم بهدف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بعد تدخل تقنية الفيديو لمساعدة التحكيم (في أيه آر) لتؤكد ركلة جزاء ليونايتد نتيجة لمس الكرة داخل المنطقة من كيمبيمبي، وترجمها ماركوس راشفورد بنجاح.