شحن سيارتك الكهربائية ليس من شأنك بعد اليوم!

فولكس فاغن تكشف عن روبوت مستقل تماما يمكنه التجوال تلقائيًا حول موقف السيارات والبحث عن السيارات لشحنها ورصد تلك التي تعاني من مستوى طاقة منخفض.

برلين - هل تخيلت يوما ان يشحن روبوت سيارتك الكهربائية معولا بالكامل على عينيه!، عملاقة السيارات الألمانية فولكس فاغن ذهبت أبعد من مجرد التخيل بتقديم نموذج فعلي لإنسان آلي تعول عليه لتعويض نقاط الشحن في مواقف السيارات في المستقبل.

والروبوت عرض لاول مرة في أواخر عام 2019 في شكل نموذج تجريبي، لكن الشركة قدمته الان في صورة منتج نهائي.

وروبوت الشحن يبدو متطابقا تقريبا مع النموذج التجريبي مع إضافة العيون الرقمية الوامضة وضوضاء اثناء الشحن.

والنظام يتكون من عنصرين رئيسيين: روبوت شحن مستقل صغير الحجم وجهاز تخزين الطاقة.

ويمكن للروبوت التجوال تلقائيًا حول موقف السيارات، والبحث عن السيارات الكهربائية لشحنها، ورصد تلك التي تعاني من مستوى طاقة منخفض.

وتم تزويد الرجل الالي بمجموعة من الماسحات الضوئية التي تعمل بالليزر والكاميرات وأجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية التي تسمح له بتجنب العوائق والسيارات والمشاة في موقف السيارات.

ويتميز الروبوت أيضا بذراع ميكانيكية يمكنه فتح رفرف شحن السيارة الكهربائية وتوصيل السيارة بـ "عربة البطارية" باستخدام كابل شحن تقليدي.

ويعمل الروبوت بشكل مستقل، ويتوجه بمفرده إلى السيارة ليتم شحنها ويبدأ العملية باستخدام تطبيق أو من خلال التواصل مع السيارة نفسها.

وتتم العملية دون أي تدخل بشري على الإطلاق، من فتح غطاء مقبس الشحن إلى توصيل القابس وفصله.

ولشحن عدة مركبات في الوقت نفسه، ينقل الروبوت المتحرك وحدة تخزين الطاقة المتنقلة إلى السيارة، ومن ثم يقوم بتوصيلها، ويستخدم وحدة تخزين الطاقة هذه لشحن السيارة، ويكرر العملية لشحن المركبات الأخرى.

وبعد شحن السيارة بالكامل، يجمع الروبوت بشكل مستقل وحدة تخزين الطاقة المتنقلة ويعيدها إلى محطة الشحن المركزية.

وتجرب فولكس فاغن حلولا اخرى تتضمن وضع بطاريات داخل ما يشبه عمود محطة شحن أكثر قياسية.

ويسمح هذا لمحطة الشحن ببناء مخزن للطاقة يمكن استخدامه لشحن السيارات الكهربائية بسرعة، حتى لو لم تكن الشبكة المحلية قادرة على توزيع هذا القدر من الكهرباء دفعة واحدة.