شغلوا سماعات أبل القادمة عبر النقر على أسنانكم!

الشركة الأميركية العملاقة تطرح براءة اختراع لتشغيل الطراز الجديد من سماعات الاذن اللاسلكية 'آير بودز برو' عبر لمس الوجه أو هز الرأس أو النقر على الطاولة أو الضغط على ذراع شخص آخر.

واشنطن - هل فكرت يوما في تشغيل سماعة الأذن الخاصة بك عبر هز رأسك او حتى الاكتفاء بالنقر على أسنانك، هذه فكرة قابلة للتطبيق والتنفيذ وليست خيالية بفضل براءة اختراع جديدة من أبل.
كشفت براءة اختراع جديدة للعملاق الاميركي عن مواصفات غير مسبوقة للجيل الثاني من سماعتها اللاسلكية "آير بودز برو"، إذ يمكن لمرتديها التحكم في تشغيل وضبط الموسيقى والمكالمات عن طريق لمس الوجه أو هز الرأس، أو حتى النقر على الأسنان أو تحريك الذراع لأعلى أو أسفل.
وتغرد الشركة الأميركية المعروفة بتطوير اجهزة ايفون عالية الجودة خارج السرب وتحاول تقديم مجموعة من الأفكار الجريئة او حتى "المجنونة" للمحافظة على ريادتها في سوق الأجهزة الذكية وللانفراد بمنتجات بعيدة ومختلفة عن السائد حيث انها زودت براءة الاختراع الجديدة بطريقة مبتكرة للتحكم في سماعة الأذن اللاسلكية مثل النقر على الطاولة أو الضغط على ذراع شخص آخر.
وافادت تسريبات جديدة لموقع بلومبرغ المختص بالاخبار التقنية أن سماعات "إير بودز برو 2"،  ستخضع لتغيير جذري في التصميم.
وتنشغل الشركة الاميركية الرائدة بتعزيز مبيعاتها خلال فترة العطلات وقدوم السنة الجديدة حيث يزداد الاقبال على الاجهزة الذكية ويتم تقديمها في شكل هدايا وعربون محبة للعائلة والاصدقاء.
وكشفت شركة أبل في ديسمبر/كانون الأول عن "إير بودز ماكس"، سماعات أذن لاسلكية بسعر 549 دولارا، وهي أغلى ثمنا من بعض منتجاتها الرائجة الأخرى من أجهزة الهاتف والكمبيوتر اللوحي.
وتدوم سماعات "إير بودز" المزودة ببطارية لما يصل إلى 20 ساعة.
وبفضل تصميمها الذي يجعلها تغطي الأذن بالكامل، توفر السماعة جودة صوتية أعلى من الأجهزة الأخرى.
وتنافس "إير بودز ماكس" سماعات أخرى عالية الجودة مثل "نويز كانسلينغ" العازلة للضوضاء، التي تنتجها شركة بوز وتُباع بسعر 340 دولارا بعد الخصم خلال الاعياد.
وطرح "إير بودز ماكس" بسعر 549 دولارا جعلها أغلى من أسعار النماذج المبدئية من أجهزة أيفون وآيباد وساعات أبل.
واحتوت "إير بودز ماكس" على تسعة ميكروفونات وشريحتين أبل (اتش1)، وساهمت الميكروفونات في إلغاء الضوضاء أثناء المكالمات، كما ساعدت على ضبط مستويات الصوت.