شكوك حول جاهزية حارس ألمانيا للمونديال

هاينكس مدرب بايرن ميونيخ يعلن نهاية الموسم المحلي للحارس نوير الساعي للتعافي سريعا قبل العرس القاري.
هاينكس يستبعد نوير حارس ألمانيا من نهائي الكأس
الحارس نوير لن يخوض نهائي كأس ألمانيا
الإصابة قد تمنع قائد المنتخب الألماني من الإقلاع إلى روسيا

ميونخ (ألمانيا) - اكد مدرب بايرن ميونيخ الالماني يوب هاينكس الأربعاء ان الموسم المحلي لحارس مرماه مانويل نوير الغائب منذ أيلول/سبتمبر الماضي، انتهى ولن يشارك في آخر مباراتين لفريقه، وسط شكوك حول قدرته على الدفاع عن ألوان المنتخب الالماني في نهائيات كأس العالم في كرة القدم 2018 في روسيا.

وقال هاينكس لمجلة "كيكر" الالمانية "لن يلعب مانويل ضد شتوتغارت (في المرحلة الاخيرة من الدوري الالماني السبت المقبل) ولن يخوض نهائي كأس ألمانيا" في 19 أيار/مايو ضد اينتراخت فرانكفورت.

نوير يسابق الزمن للتعافي من الاصابة
https://www.instagram.com/p/BZOnO4XnF5-/?taken-by=manuelneuer

وأتت هذه التصريحات غداة إعلان الحارس البالغ من العمر 32 عاما، عن عدم تأكده مما اذا سيكون جاهزا بنسبة مئة في المئة للمشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات المونديال (14 حزيران/يونيو - 15 تموز/يوليو)، والتي تسعى فيها ألمانيا للدفاع عن اللقب الذي أحرزته في البرازيل 2014.

وقال في تصريحات نقلتها عنه وكالة "سيد" الالمانية المرتبطة بوكالة فرانس برس، ردا على سؤال عن مدى جاهزيته للمونديال "لا استطيع ان أقول أي شيء في الوقت الحالي. لا يمكن تصور المشاركة في هذه البطولة (المونديال) من دون تدريب".

وتابع على هامش تقديم القميص الجديد لبايرن للموسم المقبل "في ما يتعلق بتاريخ عودتي، فانا لا أملك أي فكرة. لكنني سأتخذ القرار الصحيح بالنسبة إلي، الى فريقي ومنتخب بلادي، وبالتالي من غير المجدي الضغط علي".

وعاود قائد المنتخب التمارين الشهر الماضي للمرة الأولى مع ناديه بعد غيابه منذ الصيف الماضي، في أعقاب تعرضه لكسر ثان في القدم اليسرى وخضوعه لعملية جراحية، ويخوض سباقا مع الوقت للعودة الى جاهزيته البدنية قبل انطلاق منافسات المونديال الروسي.

وفي ظل حسم هاينكس عدم مشاركة نوير مع النادي البافاري قبل نهاية الموسم، تبقى أمام الحارس العملاق فرصة خوض مباراتين مع المنتخب، الأولى مع النمسا في 2 حزيران/يونيو او ضد السعودية في 8 منه، وذلك في الوديتين اللتين يخوضهما المانشافت قبيل انطلاق النهائيات.

ومن المقرر ان يعلن مدرب المنتخب الالماني يواكيم لوف تشكيلته الرسمية المؤلفة من 23 لاعبا في 15 أيار/مايو الحالي، لكن بسبب الشكوك حول حالته البدنية، قد يضمه المدرب الى المعسكر الاعدادي للمنتخب (من 23 الحالي الى 7 حزيران/يونيو) برفقة الحراس الثلاثة الآخرين مارك اندريه تير شتيغن، برند لينو وكيفن تراب.