شهادات تروي تفاصيل قتل البغدادي

مصادر إعلامية أميركية تعلن عن أن جثة زعيم داعش ألقيت في البحر
ترامب يؤكد على أن البغدادي قتل بعد تفجير سترته الناسفة

ريف إدلب (سوريا) - كشف شهود عيان عن تفاصيل عملية قتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي أمس الأحد إثر عملية نفذتها قوات أميركية خاصة في قرية باريشا بريف إدلب السورية.
وقال خالد النجار "إن الطائرات المروحية جاءت إلى مكان العملية حوالي الساعة 11 ليلاً بحسب التوقيت المحلي، لتواجه بداية نيراناً من الأرض".
وأضاف أن إحدى المروحيات قامت لاحقاً باستهداف مكان العملية، ثم قامت أخرى بإنزال جوي لمجموعة عناصر، فيما كانت مروحيات أخرى تحلّق فوق العناصر .
وأشار شاهد العيان إلى أن القوات التي نزلت من المروحية التقت أحد الأشخاص الذين كانوا بالقرب من المنزل المستهدف، وطلبوا منه الابتعاد من المكان.
وتابع "أُطلقت نيران من الأرض تجاه المروحيات، وبعد نصف ساعة ازدادت التحركات في المنطقة. في الوقت الذي كان يتواصل فيه إطلاق النيران من الأرض، كانت المروحيات ترد على مصادر النيران الأرضية. واستمر هذا الأمر لغاية الساعة 3 والنصف فجراً".
وأوضح شاهد العيان أن مركبة مارة من الطريق القريب من المنطقة، كانت من بين الأهداف المستهدفة أيضاً.
وأفاد بوجود جثث نساء وأطفال أمام المنزل المستهدف خلال العملية، فيما نُقل بعض الجرحى المدنيين عبر سيارات الإسعاف.
بدوره، قال شاهد عيان آخر يُدعى أحمد محمد، إنهم سمعوا أصوات مروحيات بالقرب من قرية باريشا، حوالي الساعة 11 ليلاً، بحسب التوقيت المحلي.
وأضاف أن المرحلة الأولى من العملية، استمرت ما بين ساعتين وساعتين ونصف، لتنقطع بعدها أصوات المروحيات.
وتابع "لاحقاً جاءت مروحيات الاستطلاع، وبعدها بـ5 دقائق بدأنا نسمع أصوات انفجارات عنيفة؛ لقد سمعنا صوت انفجارين ومن بعدهما انفجارين آخرين وتمت الإشارة من الأرض عبر إضاءة لاستهداف المكان المحدد".
ووصف محمد الانفجارات بـ"العنيفة جداً"، مضيفاً "لقد تحطم زجاج نوافذ المنازل التي تبعد عن المكان المستهدف مسافة 2 كيلو متر، وانخلعت أبوابها".
واختتم شاهد العيان قائلاً "عندما جئنا إلى المنطقة، كانت المنازل قد سُويّت بالأرض، فيما كانت الجثث وأشلاؤها ملقاة على الأرض".

وفي وقت سابق أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقتل البغدادي في عملية خاصة نفذتها قوات بلاده فجر الأحد شمال غربي سوريا، وبالتنسيق مع سوريا والعراق وروسيا، إلا أن الأخيرة نفت مشاركتها بالعملية.

وأفادت شبكة 'فوكس نيوز' الأميركية بأن جثة زعيم تنظيم داعش الإرهابي، ألقيت في البحر.  
وقال ترامب في مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض، إن "البغدادي قُتل بعد تفجير سترته الناسفة إثر محاصرته من قبل القوات الأميركية في نفق مسدود، وإنه كان يبكي ويصرخ".

وأضاف ترامب "البغدادي قتل كثيرا من الناس وروع آخرين، لقد مات ميتة كلب"، مضيفا "قضى آخر لحظاته مرعوبا داخل نفق، بعد أن قضى سنوات عديدة في تخويف الناس".

مسيرة زعيم داعش من أن نصب نفسه "خليفة" على المسلمين
مسيرة زعيم داعش من أن نصب نفسه "خليفة" على المسلمين