شيرين عبدالوهاب مطلوبة أمام القضاء

النيابة العامة تحيل الفنانة المصرية إلى محكمة جنح الشيخ زايد بتهمة الاعتداء على المنتج محمد الشاعر بالسب والتشهير.
حسام لطفي: لم نتلق إخطارا بخصوص تحديد جلسة في فبراير

القاهرة - تم إحالة الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب من قبل النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر إلى محكمة جنح الشيخ زايد، وذلك على خلفية التطورات الجديدة في القضية القائمة بينها وبين المنتج محمد الشاعر المدير التنفيذي لشركة "ذا بيسمنت ريكوردز" للإنتاج الفني، والتي يتهمها من خلالها بالتعدي عليه بالسب والقذف.

وحددت محكمة جنح الشيخ زايد بمصر يوم 3 فبراير/شباط المقبل موعدا لعقد أولى جلسات مثول الفنانة شيرين عبدالوهاب أمام المحكمة، وذلك للنظر في الدعوى الجنائية رقم 2070 لسنة 2023 والتي أقامها المنتج محمد الشاعر لتعديها عليه بالسب والقذف والتشهير.

وجاء قرار النائب العام بحق النجمة المصرية استنادا على تقرير من مباحث مكافحة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية أشارت فيه إلى أنها تلقت بلاغا من المنتج محمد الشاعر يتهم فيه الفنانة شيرين بتعديها عليه بالسب والقذف والتشهير دون وجه حق خلال مؤتمر صحفي مصور ومنشور بالمواقع الاجتماعية، فضلاً عن قيام آخرين بسبه وقذفه عبر رسائل باستخدام تطبيق إنستغرام عقب انتشار ذلك الفيديو.

وكانت شيرين عبدالوهاب تقدمت في وقت سابق ببلاغ للنائب العام ضد محمد أسامة محمود حسنين الشاعر، وشهرته محمد الشاعر، بعد أن قام بالاستيلاء على صفحاتها الرسمية على المواقع الاجتماعية وقناتها على يوتيوب، وذلك بدون علمها أو موافقتها، إلى جانب نشر العديد من أعمالها الغنائية على هذه المواقع والتربح منها.

وتعود فصول النزاع بين شيرين عبدالوهاب ومحمد الشاعر إلى سبتمبر/أيلول 2022، حيث لفتت تقارير إعلامية حينها إلى تقدم ياسر قنطوش محامي الفنانة ببلاغ ضد شركة "ذا بيسمنت ريكوردز" للإنتاج الفني التي يملكها المنتج محمد الشاعر والفنان حسن الشافعي، بتهمة التعدي على حقوقها، وذلك على خلفية إذاعة أغنية "وبحلفلك" دون علمها، مما سبب لها أضرارا مادية وأدبية.

إلا أن صبحي جمال محامي محمد الشاعر نفى تلك الاتهامات وقتها، متخذا جملة من الإجراءات القانونية ضد محامي الفنانة.

ومع تجدد النزاع بين الطرفين، قال محامي الشاعر إن الفنانة تنتظرها عقوبة السجن أو الغرامة.

وكشف صبحي جمال في حديثه لموقع "إي تي بالعربي" أن "النيابة العامة فتحت تحقيقا قضائيا في واقعة تعدي شيرين عبدالوهاب على المنتج محمد الشاعر، في البلاغ المُقدم منه لمباحث مكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات، فقد استمعت النيابة العامة لأقوال موكلي، وبعدها تم طلب تقرير الفحص الفني من وزارة الداخلية بشأن ثبوت عبارات القذف والتشهير محل الاتهام، والذي أتى مؤكدا لصحة الواقعة".

وتابع "طُلب بعدها تقرير من جهاز الأمن السيبراني حول صحة وسلامة الفيديو، وانتهى التقرير إلى صحة الفيديو بالفعل، وبعد ذلك طلبت النيابة العامة شيرين عبدالوهاب للمثول والتحقيق معها بشأن الواقعة محل الاتهام، لكنها لم تحضر، بينما حضر عنها محاميها، وبرر غيابها بأنها مصابة بفايروس كورونا".

وأوضح أن "النيابة العامة طلبت تحريات البحث الجنائي من مديرية أمن الجيزة، والتحريات انتهت إلى صحة الواقعة، وأن شيرين عبدالوهاب هي التي ظهرت بالفيديو محل الاتهام بالفعل، وبناءً عليه أحيلت أوراق الدعوى إلى المحاكمة الجنائية".

وعلى الرغم من أن خبر إحالة شيرين إلى محكمة جنح الشيخ زايد أثار ضجة كبيرة على المواقع الإخبارية والمنصات الاجتماعية، فإن حسام لطفي المستشار القانوني للفنانة أكد لموقع "إي تي بالعربي" عدم تلقيه إخطارا بخصوص تحديد جلسة يوم 3 فبراير/شباط المقبل، قائلا "سيكون هناك إجراءات مرتقبة فور وصول إخطار لنا".

ومن جهته، أفاد ياسر قنطوش محامي الفنانة في بيان أن شيرين حررت العديد من المحاضر في نيابة الدقي، ضد محمد أسامة الشاعر، تتهمه بالاستيلاء على مواقعها الإلكترونية الرسمية، والتربح منها.