صابر الرباعي يطرب الجمهور تحت زخات المطر في ختام قرطاج الدولي

'أمير الطرب العربي' يسحر الجمهور بعذوبة صوته الشجي عبر تأديته أجمل أغنياته القديمة وأغنيات من ألبومه الجديد في سهرة استمر حتى الساعة الأولى من الفجر.


عروض مؤجلة من المهرجان تتواصل بين 23 و25 أغسطس بين حفلات لطفي بوشناق وعاصي الحلاني وليو روخاس

تونس - أحيا الفنان التونسي صابر الرباعي حفل ختام الدورة الخامسة والخمسين من مهرجان قرطاج الدولي في عرض استمر حتى الساعة الأولى من فجر الجمعة.
الرباعي الملقب بأمير الطرب العربي، سحر الجمهور بعذوبة صوته الشجي، عبر تأديته أجمل أغنياته القديمة، على غرار "ببساطة" و"ياللا" و"أجمل نساء الدنيا" و"يا دلولة" و"يلي بجمالك".
كما قدم أغنيات من ألبومه الجديد الصادر في يوليو/تموز الماضي مثل "مغيار" و"عمري الجديد".
وغصت مدارج قرطاج بالجمهور الذي حضر بكثافة للاستمتاع إلى الأغاني الطربية التي حصدت هتافات الإعجاب.
الرباعي الذي في رصيده أكثر من 14 ألبوما، استهل حفله بأغنية "تمنيت" من كلمات الشاعر اللبناني نزار فرنسيس، وألحانه الخاصة، وذلك وسط ترحيب كبير من قبل الجمهور.
وزادت أغنيات "الرباعي" الرومنسية جمالا، زخات المطر التي عانقت ضوء القمر، لترسم مشهدا ساحرا.

وترجم الرباعي جملة من الأحاسيس والمشاعر في كلمات معبرة وموسيقى ساحرة، لكبار الملحنين والشعراء العرب، بينهم محمد ضياء، وخالد البكري، وناصر الجيل، وغيرهم.
وانطلق المهرجان في 11 يوليو/تموز المنقضي وتضمن 31 عرضا موسيقيا ومسرحيا.
وكان من المقرر أن يختتم المهرجان في 20 أغسطس/آب الجاري، إلا أن وفاة الرئيس الباجي قائدالسبسي وإعلان الحداد 7 أيام، حال دون ذلك جراء تأجيل المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية المبرمجة في ذلك التوقيت.
وتتواصل برمجة بقية العروض المؤجلة من مهرجان قرطاج بين 23 ـ 25 أغسطس/اب، وبين الحفلات عرض لطفي بوشناق وعاصي الحلاني، وليو روخاس.