صاروخ يستهدف طائرة إسرائيلية مسيرة حلقت بأجواء لبنان

صاروخ مضاد للطائرات أطلق من لبنان لاستهداف الطائرة الإسرائيلية التي كانت تحلق فوق الأجواء اللبنانية بالجنوب.

القدس - أفادت وسائل إعلام لبنانية أن طائرة إسرائيلية مسيرة أسقطت اليوم الخميس، بعد أن تم استهدافها بصاروخ بينما كانت تحلق فوق الأجواء اللبنانية.
وقالت وكالة الأنباء اللبنانية (رسمية) إن طائرة استطلاع إسرائيلية، كانت تحلق فوق بلدات تول، جبشيت، الدوير وحاروف في قضاء النبطية (جنوب).
وأضافت أن "الطيران الحربي المعادي كان يحلق فوق أجواء مدينة صيدا، قبل أن يسمع دوي انفجار في منطقة النبطية قرابة الثانية والدقيقة العاشرة من بعد ظهر اليوم، ولم تعرف أسبابه".

وأفادت قناة أل بي سي اللبنانية (خاصة) أن أصوات انفجارات سُمعت في القرى والبلدات المحيطة في منطقة سقوط الطائرة.
وأكدت وزارة الدفاع الإسرائيلية تحليق الطائرة فوق الأجواء اللبنانية وتعرضها لنيران لكن نفى سقوطها.

وقالت في بيان على تويتر "أطلق صاروخ مضاد للطائرات من الأراضي اللبنانية باتجاه طائرة بدون طيار تابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي. ولم يتم اسقاطها.

وتداول لبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر احتراق جسم في السماء قبل أن ينفجر.

ولم يذكر جيش الاحتلال أسباب تحليق الطائرة المسيّرة في الأجواء اللبنانية.

واضطرت وزارة الدفاع الإسرائيلية للرد بعدما ذكرت وسائل الإعلام اللبنانية أن الطائرة الإسرائيلية المسيرة أسقطت قرب بلدة النبطية.

يذكر أن طائرة للجيش الإسرائيلي انتهكت في سبتمبر الماضي المجال الجوي للبنان وأسقطت مواد حارقة أشعلت النيران في منطقة أحراج على الحدود.

وقبلها بأسبوع سقطت طائرتان مُسّيرتان في الضاحية الجنوبية لبيروت التي يهيمن عليها حزب الله في استهداف للجماعة المسلحة المدعومة من إيران.

وقال الجيش الإسرائيلي آنذاك أن العملية استهدفت عملية موسعة برعاية إيران لتزويد حزب الله بوسائل لإنتاج صواريخ دقيقة التوجيه.

ويعيش اللبنانيون على وقع استمرار المظاهرات في الشارع للأسبوع الثالث على التوالي للمطالبة برحيل الطبقة السياسية وسط انتشار أمني كثيف في ساحات الاعتصام، بعد يومين من إعلان رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته.

ولا يزال المتظاهرون مصممين على البقاء في الشارع مطالبين بتسريع تشكيل حكومة جديدة يريدونها من التكنوقراط والمستقلين ومن خارج الأحزاب التقليدية.