صدارة برشلونة في خطر بعد سقوطه أمام ليفانتي

حامل اللقب يتعرض لخسارة صادمة أمام مستضيفه في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد أن أهدر تقدمه واستقبل ثلاثة أهداف في غضون سبع دقائق بالشوط الثاني.

مدريد - قلب ليفانتي الطاولة على ضيفه برشلونة المتصدر وحامل اللقب في العامين الأخيرين عندما تغلب عليه 3-1، السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وكان برشلونة البادئ بالتسجيل عبر قائده الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 38 من ركلة جزاء، لكن ليفانتي رد بقوة مطلع الشوط الثاني وسجل ثلاثة أهداف في سبع دقائق عبر خوسيه كامبانيا (61) وبورخا مايورال (63) والصربي نيمانيا رادويا (68).
وحقق ليفانتي فوزه الثاني تواليا والخامس هذا الموسم فرفع رصيده إلى 17 نقطة وصعد إلى المركز الثامن، وأسدى خدمة لريال مدريد بإيقافه الانتصارات المتتالية للنادي الكاتالوني عند خمسة، حيث بات بإمكان النادي الملكي انتزاع الصدارة من غريمه التقليدي في حال فوزه على ضيفه ريال بيتيس لاحقا.

وهي الخسارة الثالثة لبرشلونة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 22 نقطة وبات مهددا بالتراجع إلى المركز الرابع في حال أيضا فوز اشبيلية أو أتلتيكو مدريد في قمتهما المقررة لاحقا أيضا، وغرناطة على ضيفه ريال سوسييداد الأحد في ختام المرحلة.
وعلق لاعب وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس على الخسارة قائلا "حققنا الاصعب وهو التقدم في النتيجة، لكن في الشوط الثاني كانت لديهم هجمات متتالية وسجلوا الاهداف وباتت مهمتنا مستحيلة".
وجاءت خسارة النادي الكاتالوني قبل استضافة سلافيا براغ التشيكي الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.