صدام مبكر بين الكبار في الدوري الاماراتي

فريق الشارقة يتطلع لمواصلة الدفاع عن اللقب من بوابة غريمه الوحدة، وشباب الأهلي في اختبار حقيقي امام العين.

دبي - تشهد المرحلة الثانية من الدوري الاماراتي لكرة القدم قمتين من العيار الثقيل، أولها الخميس بين الشارقة حامل اللقب والوحدة وثانيها الجمعة بين شباب الأهلي والعين في أول اختبار حقيقي للفرق الأربعة المرشحة للمنافسة على اللقب.

وافتتح الشارقة حملة الدفاع عن لقبه بفوز مثير على مضيفه الفجيرة الجمعة حين قلب تأخره 1-2 قبل 10 دقائق من نهاية المباراة الى فوز 4-2 .

لكن مواجهة ضيفه الوحدة الذي حقق الفوز الأكبر في المرحلة الأولى باكتساحه حتا بستة اهداف نظيفة، ستكون اصعب بالتأكيد على الشارقة الذي كان خسر في الموسم الماضي امام نفس الفريق 1-2، قبل ان يتم الغاء الدوري بعد 19 مرحلة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووصف مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري المباراة بالمواجهة الكبيرة "كون الوحدة يملك مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على إحداث الفارق وهو ما أثبته امام حتا".

وكشف العنبري انه "تمت معالجة الأخطاء التي ظهرت امام الفجيرة وسيكون شكل الفريق افضل امام الوحدة".

https://www.instagram.com/p/CGiHclYj621/

ويخوض الوحدة القمة بغياب الثلاثي البرازيلي لوفانور هنريكي والكونغولي باول مبوكو والدولي خليل الحمادي، لذلك سيكون اعتماده اكثر على السلوفيني تيم ماتافز صاحب هدفين في المرحلة الأولى والمخضرم اسماعيل مطر (37 عاما) صاحب هدف وتمريرتين حاسمتين.

وأشاد مدرب الوحدة الصربي فوك رازوفيتش بما يقدمه مطر، اللاعب الوحيد الذي سجل في كل من المواسم العشرين الاخيرة للبطولة وقال إنه "يتدرب ويلعب باحترافية عالية في كل مباراة، وهو يستحق مكانة دائمة في التشكيلة الاساسية للوحدة".

https://www.instagram.com/p/CGnM6rXsOek/

وتتوجه الأنظار الجمعة نحو القمة الثانية التي تجمع شباب الأهلي وضيفه العين، وهما الفريقان اللذان احتلا صدارة ووصافة الترتيب على التوالي في الموسم الماضي قبل إلغائه.

وأصبحت مباريات الفريقين في المواسم الأخيرة قمة كرة القدم الإماراتية، وهما أكدا جاهزيتهما لمواجهتهما بفوز شباب الأهلي على الاتحاد كلباء 3-صفر والعين على خورفكان 2-صفر.

وتسعى الفرق التي حققت بداية جيدة في الافتتاح الى مواصلة عروضها القوية، ومنها بني ياس الذي يحل الخميس ضيفا على الفجيرة بعدما حقق مفاجأة كبيرة باكتساحه الوصل 4-1، وهو اكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين.

كما يحل الظفرة الفائز على عجمان بنتيجة كبيرة أيضا 4-1 ضيفا على الجزيرة، والوصل بقيادة مدرب الوطني سالم ربيع الذي حل بديلا للروماني لورينت ريجيكامب على حتا.

وقال فابيو دي ليما قائد الوصل "تحدثت أنا والمدرب مع اللاعبين، والكل متحفز للتعويض في مباراة حتا بعد الخسارة الصادمة امام بني ياس".

وتابع "عملنا بجد طوال فترة التحضيرات، والمدرب الجديد ليس غريبا على الفريق، ونعرف أن المواجهة ستكون صعبة لانها امام منافس يسعى مثلنا لتعويض خسارته في الجولة الأولى".

ويلعب الجمعة ايضا، عجمان مع الاتحاد كلباء،وخورفكان مع النصر الذي لم تكن بدايته موافقة بتعادله مع الجزيرة 1-1 رغم الآمال الكبيرة التي وضعت عليه بعد الصفقات الكبيرة التي قام بها.