صورة غلاكسي نوت 9 تكتمل

تسريبات جديدة من صندوق الهاتف المتوقع طرحه الخميس تؤكد معطيات نشرتها سامسونغ مؤخرا عن طريق الخطأ تتلخص في قدوم الجهاز بقلم جديد كليا وماسح ضوئي لقزحية العين وقارئ بصمات أصابع وشاشة فائقة الجودة مع كاميرات مزدوجة ونظام صوتي مميز وبطارية تصمد يوما كاملا.


القلم الجديد قد يمكن من التحكم في الهاتف عن بعد


سعة تخزين داخلية تصل الى واحد تيرابايت

نيويورك - بعد ايام قليلة على نشر سامسونغ مقطع فيديو عن طريق الخطأ كشف عن بعض الميزات التقنية القادمة مع طرح غلاكسي نوت 9، ظهر نهاية الاسبوع تسريب روسي يوفر للمستخدمين نظرة أولية على المواصفات الكاملة للهاتف المواصفات المكتوبة في الجهة الخلفية من صندوق التجزئة الخاص بالهاتف المتوقع طرحه الخميس.

وكانت عملاقة التكنولوجيا نشرت بالخطأ عل  يوتيوب مقطعا تشويقيا كاملا للهاتف المنتظر، ورغم أنه تمت إزالة الفيديو بسرعة، لكن موقع سام موبايل، المهتم بأخبار الشركة، تمكن من التقاطه قبل إزالته.

ويبدأ الفيديو، الذي يمتد ثلاثين ثانية- بمشهد لكامل الجهة الخلفية للجهاز، حيث يظهر وجود منفذ يو إس بي-سي أسفل الهاتف، وكذلك منفذ سماعات الرأس التقليدي، وفتحات مكبرات الصوت، وموضع إدخال القلم الإلكتروني "إس بن".

وانتقالا للأعلى يظهر في الصورة شعار سامسونغ في منتصف الجهة الخلفية ثم زر قارئ بصمة الأصبع الذي يأتي أسفل زوج من الكاميرات وضوء الفلاش موضوعة بشكل أفقي، وإلى هنا لا توجد مفاجآت.

واقتطعت سامسونغ جزءا كبيرا من وقت الفيديو لاستعراض "قلم إس بن القوي والجديد كليا"، حيث تمت إعادة تصميم القلم. ورغم أن الفيديو يظهر استخدام القلم للرسم على الشاشة، فإن إشاعات تقول إن الشركة تخطط لدمج تقنية بلوتوث فيه من أجل استخدامه للتحكم بالهاتف عن بعد.

ثم تحول الشركة اهتمامها نحو بطارية الهاتف، حيث يظهر في الفيديو مرور يوم والبطارية تواصل العمل، وتشير سامسونغ إلى أن الهاتف سيحصل على بطارية تدوم يوما كاملا، مما قد يعني أن الهاتف قد يعمل مدة 24 ساعة أو أكثر.

وبحساب بسيط، يمكن التوصل إلى أن نموذجا واحدا على الأقل من نوت 9 سيأتي بسعة تخزين داخلية بحجم 512 غيغابايتا، وذلك أن الفيديو يُظهر بطاقة ذاكرة بسعة 512 غيغابايتا يتم إدخالها في الهاتف، مع عبارة تقول "جاهز لواحد تيرابايت مع ذاكرة خارجية".

 

والتسريب الروسي الجديد يتقاطع في كثير من النقاط مع المعطيات التي قدمها مقطع الفيديو.

ووفقا لما جاء على صندوق الهاتف باللغة الروسية، يتمتع نوت 9 بشاشة من نوع اموليد بدقة "QHD+" مع كاميرا خلفية مزدوجة بعدسة أساسية ذات فتحة متغيرة ودقة 12 ميغابيكسل وعدسة ثانوية بدقة 12 ميغابيكسل.

ويحوي الجهاز كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل، مع تواجد القلم الإلكتروني.

ويؤكد صندوق التجزئة لهذه النسخة من الهاتف أنه يأتي بمساحة تخزين داخلية تبلغ 128 غيغابايت، مع بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير، ومكبرات صوت ستيريو معدلة بواسطة  "AKG"، بشكل يشابه ما هو موجود ضمن هواتف اس 9، والتي تستخدم سماعة الأذن كجزء من مكبرات الصوت الستيريو.

 

صندوق سامسونغ غلاكسي نوت 9
اعدادات متوقعة

كما أن هناك الماسح الضوئي لقزحية العين وقارئ بصمات الأصابع، فضلأ عن الحماية ضد الغبار والماء حتى عمق 1.5 متر لمدة تصل إلى 30 دقيقة مع دعم طريقة الدفع الإلكترونية سامسونغ باي وميزة الشحن اللاسلكي.

ويعتمد مصير علامة غلاكسي نوت التجارية على رد فعل المستخدمين على الهاتف القادم والذي تشير كل المعطيات لقدومه محملا بتحديثات جذرية حقيقة.

وكانت تقارير مختصة تحدثت عن توجه العملاقة الكورية الجنوبية للتخلي عن العلامة بانخفاض الربحية بسبب تشبع سوق الهواتف الذكية، وتأخير دورات الترقية مع احتفاظ المستخدمين بأجهزتهم لفترة أطول، كما أن تشابه نماذج غلاكسي اس  بليس وغلاكسي نوت قد يستدعي توحيد المنتجين لتخفيض التكلفة.