ضمك في الصدارة بهدية من الشباب

فريق ا'لليث الابيض' يلحق الخسارة الاولى بمضيفه والمتصدر السابق الاتحاد بهدفين نظيفين، وضمك يتغلب على الحزم بهدف نظيف.

الرياض - أهدى الشباب مواطنه ضمك صدارة الدوري السعودي لكرة القدم بعدما ألحق الخسارة الأولى بمضيفه والمتصدر السابق الاتحاد 2-صفر على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، فيما فاز المتصدر الجديد على ضيفه الحزم 1-صفر، في منافسات الجولة التاسعة الجمعة.

ويُدين الشباب لمهاجمه النيجيري أوديون إيغالو الذي سجل هدفي الفوز في الدقيقتين 22 و68، مستفيداً من النقص العددي في صفوف الاتحاد اثر طرد مدافعه حمدان الشمراني (49).

وكان ضمك أكبر المستفيدين من خسارة الاتحاد، لينفرد بالصدارة برصيد 18 نقطة وبفارق نقطة عن الاتحاد المتراجع للمركز الثاني، فيما صعد الشباب للمركز الثالث موقتاً متأخراً بفارق 3 نقاط عن المتصدر.

وتجمد رصيد الحزم عند 10 نقاط في المركز الحادي عشر.

واندفع الاتحاد للهجوم مع بداية الشوط الأوّل ولاحت له فرصة عندما صوب البرازيلي إيغور كورنادو كرة قوية مرت بجوار القائم (19)، لكن الشباب افتتح التسجيل عندما استقبل النيجيري إيغالو كرة عرضية دخل منطقة الجزاء لعبها مباشرة داخل المرمى (22).

وأضاع الشباب فرصة مضاعفة النتيجة عندما تلقى البرازيلي كارلوس جونيور كرة عرضية تابعها رأسية بجانب القائم (25)، قبل أن يكاد الاتحاد يدرك التعادل لكن كرة البرازيلي رومارينيو داسيلفا مرت بجوار القائم (33).

أهدر الشباب فرصة تعزيز تقدمه بكرة تركي العمار القوية التي مرت بمحاذاة القائم (39)، فيما فوّت المضيف فرصة التعادل عندما واجه عبدالرحمن العبود المرمى وصوب الكرة بجوار القائم (42).

ومع انطلاق الشوط الثاني، أشهر الحكم البطاقة الحمراء بوجه المدافع حمدان الشمراني بعد تدخله العنيف على كارلوس جونيور (49)، ليكمل الاتحاد المباراة بعشرة لاعبين.

وأضاع الشباب فرصة تعزيز تقدمه بعدما مرر متعب الحربي كرة عرضية تابعها إيغالو رأسية فوق العارضة (60)، ومن هجمة سريعة عمّق الشباب جراح منافسه بعد عرضية من كارلوس جونيور أودعها إيغالو في الشباك (68).

ولاحت فرصة للاتحاد لتذليل الفارق لكن كرة عبدالعزيز البيشي القوية مرت بجانب القائم (81).

وأطلق الحكم صافرة النهاية على وقع انقاذ حارس الشباب فواز القرني هدفاً محققاً بتصديه للفرنسي يوسف نياكاتي (85).

في مباراة ثانية، انتظر ضمك حتى الدقيقة 12 من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني ليسجل هدف الفوز في مرمى ضيفه الحزم، من ركلة جزاء لمهاجمه الأرجنتيني إيميلو سيلايا على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحال

وكان ضمك الطرف الأفضل خلال الشوط الأول، لكن الحزم كان المبادر، فلاحت له فرصة للتسجيل بعد الخروج الخاطئ لحارس المضيف لكن كرة السويدي كارلوس ستراندبيرغ مرت بعيدة (8).

وحصل ضمك على عدة فرص لافتتاح التسجيل من دون ان يستثمرها بنجاح، بداية مع انطلاقة من مازن شرارة على الطرف الأيمن وتسديدة مرت بمحاذاة القائم (12)، وثم انفراد من الكرواتي ميغو كاكتاس الذي تأخر في تصويب الكرة ليتدخل الدفاع (24)، وثالثاً كرة بجانب القائم من عبدالعزيز مجرشي (30).

في الشوط الثاني تراجع أداء الفريقين، وواصل ضمك إهدار الفرص السهلة عندما تلقى الأرجنتيني سيلايا كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ولعبها بعيداً عن المرمى (69)، فيما تهيأت فرصة للحزم لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب (81)، قبل أن يهدر ضمك هدفاً محققاً بعد تدخل ناجح من حارس الحزم الجزائري مليك عسلة بمواجهة محمد السهلي (89).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع تحصل ضمك على ركلة جزاء نفذها سيلايا سهلة على يمين الحارس عسلة.

وتقاسم الفيصلي والتعاون النقاط بتعادلهما 2-2، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

سجل للفيصلي البرازيلي غويليرمي أوغوستو (45) والفرنسي رومان أمالفيتانو (89)، وللتعاون سميحان النابت (11) وسيدريك أميسي من بروندي (56).

ورفع الفيصلي رصيده إلى 11 نقطة في المركز التاسع، فيما يتذيل التعاون الترتيب مع 4 نقاط.