ضمك والاتحاد في قمة نارية على الصدارة

الفريق الجنوبي في مهمة مواصلة مفاجآته في الموسم، وانتزاع قمة الترتيب من بوابة 'العميد' المتصدر بفارق نقطتين.

الرياض - تتجه الانظار الأحد إلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة حيث تقام قمة المرحلة الثامنة من الدوري السعودي لكرة القدم بين ضمك الثاني والاتحاد المتصدر.

واستهل الفريقان الموسم بخسارة في المرحلة الاولى، الاتحاد أمام مضيفه الفيحاء صفر-1، وضمك أمام النصر 1-4، لكنهما استعادا توازنهما بسرعة فحقق الأول أربعة انتصارات متتالية منها خمس في مبارياته الست التالية ليتصدر برصيد 16 نقطة بفارق نقطتين أمام ضمك مفاجأة الموسم حتى الآن والذي كسب أربع مباريات بينها المباراتان الأخيرتان مقابل تعادلين.

وتأجلت مباراة المطاردين المباشرين الجارين الهلال حامل اللقب والنصر (12 نقطة لكل منهما من ست مباريات) بسبب خوضهما الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا حيث يلعب الأول مع برسيبوليس الإيراني، والثاني مع الوحدة الإماراتي السبت في السعودية.

وتفتتح مباريات المرحلة السبت بلقاء الباطن الثالث عشر مع الشباب الثامن، والفيحاء السادس مع الرائد الخامس، والطائي الحادي عشر مع أبها الخامس عشر قبل الأخير، والأهلي الرابع عشر مع الاتفاق الثاني عشر.

ويبحث الأهلي عن فوزه الأول عندما يستقبل الاتفاق على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في مباراة مهمة لكلا الفريقين اللذين يحتلان موقعين لا يتناسبان مع اسميهما وما يملكانه من إمكانات فنية.

وسجل الأهلي أسوأ بداية له في الدوري حتى الآن، حيث تعادل في خمس مباريات متتالية، قبل أن يتلقى خسارتين في آخر مباراتين كان آخرها الدربي أمام جاره الاتحاد.

ورغم افتقاد الاهلي لخدمات حارس مرماه الدولي محمد العويس بداعي الإصابة التي تعرض لها في الرباط الجانبي الداخلي للركبة اليسرى مع منتخب بلاده في التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر وستبعده عن الملاعب لمدة شهرين، إلا أنه سيحاول تجاوز أزمة النتائج وتحقيق فوزه الأول الذي ربما يكون بداية الانطلاقة لتحقيق المزيد من الانتصارات.

ولا يختلف حال الاتفاق كثيراً عن مضيفه، فهو لم يحقق سوى فوز وحيد في المرحلة الاولى فتعادل بعده في أربع مباريات وخسر في اثنتين، رغم تكامل صفوفه وامتلاكه لأسماء مميزة في جميع الخطوط.

ويتطلع الاتفاق إلى استعادة توازنه والعودة بالنقاط الثلاث، خصوصاً وأن المباراة ستكون الأخيرة لمدربه الوطني خالد العطوي بعدما أوردت تقارير صحافية محلية توصل الادارة الى اتفاق مع مدرب اهلي جدة السابق الصربي فلادان ميلويفيتش لقيادته.

وقال العطوي في مؤتمر صحافي الخميس أن مهمته مع الاتفاق ستنتهي غدا السبت، مضيفا أنه تم إبلاغه من قبل "الإدارة بعد الاجتماع معها بالتعاقد مع جهاز فني جديد، وأتمنى أن يصب هذا القرار في مصلحة النادي".

وتابع "فخور بأن أكون المدرب السعودي الذي درب في أقوى بطولة عربية وآسيوية لعامين، والأرقام والإحصائيات تتحدث عن عملنا مع الاتفاق".

ويصطدم الباطن بضيفه الشباب عندما يستقبله على ملعبه بحفر الباطن في مباراة يدخلها الفريقان برغبة مشتركة وطموحات مختلفة.

ورغم تكامل صفوف الباطن إلا أن نتائجه ما زالت دون الطموح، فهو لم يحقق سوى فوز وحيد، ورغم قوة ضيفه، إلا أنه يأمل في تحقيق الفوز أو على الأقل التعادل خصوصاً وأنه قدم مستوى جيداً في مباراته الأخيرة أمام الفيصلي وكان قريباً من الفوز لولا الدقيقة الأخيرة التي استقبل فيها هدف التعادل.

وبعد البداية المتعثرة للشباب الذي لم يحقق أي فوز في أول ثلاث مباريات، بدأ الفريق يستعيد مستوياته ونتائجه الإيجابية في آخر أربع مباريات، حقق خلالها فوزين وتعادلين.

ويسعى الشباب إلى تحقيق فوزه الثاني توالياً للتقدم في سلم الترتيب، رغم افتقاده للاعب وسطه البرازيلي باولينيو بداعي الإصابة.

ويسعى الفيحاء (11 نقطة) وضيفه الرائد (10 نقاط) إلى استعادة توازنهما سريعاً، عندما يلتقيان على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، في مباراة متكافئة بينهما إلى حد كبير.

وخسر الفيحاء أمام الشباب، والرائد أمام ضمك.

ويتطلع الطائي إلى تسجيل فوزه الثالث توالياً عندما يستضيف أبها الذي سيفتقد خدمات مدافعه المغربي أمين عطوشي وصالح العمري بداعي الإيقاف، فيما يحوم الشك حول مشاركة حارس مرماه المغربي عبد العالي المحمدي بداعي الإصابة.

ويلعب الأحد أيضا التعاون مع الفتح، والحزم مع الفيصلي.