طرقات الإمارات تحتضن أكبر رحلة للسيارات الكهربائية في العالم

للتشجيع على التحول الى التنقل المستدام الذكي في المنطقة، الحدث المنتظر يستمر على مدار خمسة أيام وعلى مسافة أكثر من 1000 كيلومتر بمشاركة 25 من احدث العربات الكهربائية.

دبي - تستضيف الإمارات على مدار خمسة أيام وعلى مسافة أكثر من 1000 كيلومتر في الخامس والعشرين من مارس/اذار أكبر رحلة للسيارات الكهربائية في العالم، في حدث ترويجي يهدف للتشجيع على التحول الى التنقل المستدام الذكي في المنطقة.

والرحلة التي يتطلع لها عشاق السيارات الكهربائية تنظم تحت اسم "EVRT" بالتعاون بين كل من "Generation.e"، الكيان الذي يدعم تسارع تبني واعتماد السيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم، و"YallaMotor"، أكبر موقع إلكتروني للسيارات في المنطقة.

وكانت "Generation.e" قد اكتسبت خبرة في تنظيم الحدث بعد جولة في كل من أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

وستستثمر الشركتان في الربع الأول من العام 300 الف دولار في حملة تسويقية من أجل تبني السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن تغطي الرحلة العديد من المعالم الرائعة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، حيث سيتم استعراض سيارات كهربائية من جميع أنحاء العالم لتسريع نمو اعتماد السيارات الكهربائية وتسليط الضوء على العديد من مزايا التنقل الكهربائي الذكي.

وسيتم اختيار 7 شركات فقط مصنعة للسيارات الكهربائية للمشاركة في الرحلة، وسيجتمع 100 مشارك برؤية مشتركة من جميع أنحاء العالم مع وجود 25 سيارة كهربائية ستسير في قافلة واحدة عبر الإمارات العربية المتحدة.

وبالتزامن مع الرحلة سيتم إطلاق محطات شحن جديدة على طول طريق الرحلة.

وقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة المنظمة بن بولين "يتمحور الحدث لهذا العام حول تسليط الضوء على الخيار الذي يتعين على كل من قطاع الأعمال والحكومات والمستهلكين أن يتطلعوا إليه في الوقت الذي تقوم فيه معظم الشركة المصنعة في العالم بإطلاق طرازاتها من السيارات الكهربائية إلى الأسواق، الجديدة منها والقديمة، وستكون وفرة الخيارات للمستخدمين هو التحدي الرئيسي للسيارات الكهربائية، مما يشير إلى علامة واضحة على حقبة جديدة للسيارات الكهربائية في هذا العقد".

وتتضمن نسخة هذا العام أيضًا مسابقة للمشاركين ومصنعي السيارات من خلال مشاركتهم في "سباق إعادة الشحن العالمي"، وهو حدث عالمي سيقام على جبل جيس في رأس الخيمة، يهدف إلى لفت الانتباه نحو مزايا إعادة الشحن عن طريق الكبح للسيارات الكهربائية.

وستحصل السيارة التي تجدد أكبر قدر من الطاقة من الكبح أثناء القيادة على لقب بطل إعادة الشحن العالمي، مما يثبت تفانيها في الابتكار التكنولوجي والهندسة المتقدمة.