طريقة بسيطة لتحويل القهوة إلى مشروب غني بفيتامين ب 12

الكثير من الناس لا يعرفون أن مزج المشروب العالمي بثلاثة مكونات تحوله إلى جرعة طبيعية من الفيتامين الضروري لصحة الجسم.
السكر البني الخام يساعد على طرد السموم الضارة من الجسم وخاصة من الكبد
فيتامين ب 12 يوجد بكثرة في الأطعمة المستخرجة من الخميرة واللحوم والأسماك والدجاج

لندن - تعد القهوة من المشروبات الشعبية التي لها العديد من الفوائد الصحية للجسم، ولكن الكثير من الناس لا يعرفون أن القهوة يمكن أن تتحول إلى جرعة طبيعية من فيتامين ب 12 عن طريق مزجها مع مكونات معينة.
ويوجد فيتامين ب 12 بكثرة في الأطعمة المستخرجة من الخميرة، واللحوم، والأسماك، والدجاج، والمنتجات الحيوانية مثل الحليب والبيض، كما يوجد في حبوب الإفطار، بالإضافة إلى أنه يوجد بكثرة كمكمل غذائي في الصيدليات.
ووفقًا لموقع "إي تايمز" البريطاني تستخرج أجسامنا فيتامين ب 12 من اللحوم ومنتجات الألبان والأطعمة المدعمة بالفيتامين ويمتص الجسم  ب 12 من المعدة بمساعدة بروتين يساعد على الارتباط بجزيئات فيتامين ب 12 ويضمن امتصاصه في الدم والوصول إلى الخلايا.
ويخزن الكبد الفائض من هذا الفيتامين الأساسي ويستخدمه لوظائف الجسم الأساسية.

الكاكاو مفيد للأشخاص المصابين بالربو

أما كيفية تحويل فنجان من القهوة إلى جرعة غنية بفيتامين ب 12، فينصح خبراء التغذية بإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو، ومثلها من السكر البني الخام ونصف فنجان من قهوة اسبريسو الساخنة، إلى فنجان القهوة العادية.
فوائد الكاكاو
الكاكاو هو أحد أغنى مصادر مادة البوليفينول التي تحتوي على مركبات الفلافانول ذات التأثيرات القوية المضادة للأكسدة والالتهابات، ويُعتقد أن الفلافانول الموجود في الكاكاو والقهوة يحسن مستويات أكسيد النيتريك في الدم، مما يعزز وظيفة الأوعية الدموية ويقلل من ضغط الدم وتعمل مادة البوليفينول أيضًا على تحسين تدفق الدم إلى الدماغ.
والكاكاو مفيد للأشخاص المصابين بالربو، لأنه يحتوي على مركبات مضادة للربو مثل أوبرومين وأوفيلين.
أما السكر البني فعامل تطهير طبيعي، خاصة للكبد ويساعد هذا المُحلي الطبيعي على طرد السموم الضارة من الجسم وخاصة من الكبد.
يشار إلى أن نقص فيتامين ب 12 يسبب مشاكل صحية عديدة، تظهر على شكل إكزيما والتهابات جلدية وانخفاض كثافة الشعر وسوء الذاكرة وفقر الدم والقلق والتوتر وألم العضلات.