طلائع الجيش يفرمل انطلاقة الزمالك في الدوري المصري

فريق الطلائع يوقف سلسلة الانتصارات المتتالية لضيفه 'القلعة البيضاء' المتصدر، وينتزع منه تعادلا مستحقا، والأهلي يفوز على الداخلية.

القاهرة - أوقف طلائع الجيش سلسلة الانتصارات المتتالية لضيفه الزمالك المتصدر عندما انتزع منه تعادلا مستحقا 2-2، فيما واصلها الأهلي حامل اللقب بفوزه على ضيفه الداخلية 3-1 الاربعاء في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب الجيش في السويس، يدين طلائع الجيش بتعادله الثمين إلى لاعب وسط الزمالك السابق أحمد سمير الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 32 و87، بعدما تقدم الزمالك بهدفين ليوسف ابراهيم "أوباما" (25) والمغربي خالد بوطيب (30).

وعزز طلائع الجيش موقعه في المركز التاسع برصيد 26 نقطة وأوقف الانتصارات المتتالية للزمالك عند ثلاثة حيث أوقعه في فخ التعادل للمرة الرابعة هذا الموسم وحرمه من استغلال خسارة مطارده المباشر بيراميدز أمام مضيفه الجونة 1-2 الثلاثاء لتوسيع الفارق بينهما إلى 9 نقاط.

ورفع الزمالك رصيده إلى 52 نقطة مع مباراتين مؤجلتين وتقدم بفارق 7 نقاط عن بيراميدز والأهلي الذي استغل جيدا هدية طلائع الجيش ليلحق بالمركز الثاني مع 3 مباريات مؤجلة.

وتبادل الفريقان السيطرة في الشوط الأول، وان كان الزمالك الاكثر استحواذا وخطورة على مرمى طلائع الجيش فنجح في افتتاح التسجيل عبر أوباما غير المراقب اثر تلقيه كرة عرضية بعد هجمة منظمة سددها على يسار الحارس محمد بسام (25).

واستغل لاعبو الزمالك حالة الارتباك فى دفاع اصحاب الارض وأضافوا الهدف الثاني عندما مرر محمود عبد المنعم "كهربا" كرة عرضية الى المهاجم الدولي المغربي بوطيب تابعها على يمين بسام (30).

وقلص طلائع الجيش الفارق بعد دقيقتين عبر سمير الذي استغل كرة مرتدة من دفاع الزمالك داخل المنطقة سددها في الزاوية اليمنى العليا لمرمى محمود عبد الرحيم "جنش " (32).

وحاول لاعبو طلائع الجيش ادراك التعادل في الشوط الثاني، وكاد سمير يفعلها من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الايسر (72)، قبل أن ينجح في محاولته الثانية بتسديدة قوية من خارج المنطقة أسكن الكرة الزاوية اليمنى العليا لمرمى جنش (87).

وضغط الزمالك سعيا لاحراز هدف الفوز، وانفرد البديل عمر السعيد بالحارس بسام وسدد فوق العارضة، وحذا حذوه أوباما من انفراد أيضا وسدد خارج المرمى (90+3).

وفي مباراة ثانية، حقق المقاولون العرب فوزا صعبا على مضيفه سموحة 2-1 على ملعب الجيش ببرج العرب.

وتقدم سموحة عن طريق حسام حسن (10)، ورد المقاولون العرب بهدفي أحمد علي (14 و17).

وهو الفوز الثاني تواليا للمقولون العرب والعاشر هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الرابع برصيد 34 نقطة بفارق الاهداف أمام مصر المقاصة، بينما تجمد رصيد سموحة عند 25 نقطة في المركز الثاني عشر.

فوز سابع تواليا للأهلي

وفي الثانية على ملعب "بتروسبورت" ف يالقاهرة، تابع الأهلي زحفه نحو الصدارة بفوزه السابع تواليا وكان مستحقا على ضيفه الداخلية 3-1.

ورفع الأهلي رصيده إلى 45 نقطة بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة خلف بيراميدز، فيما تجمد رصيد الداخلية عند 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

وسجل محمد هاني (20) والنيجيري جونيور أجايي (39) والأنغولي جيرالدو دا كوستا (90) أهداف الأهلي، وأحمد سعيد "أوكا" (73 من ركلة جزاء) هدف الداخلية.

وفرض الأهلي سيطرته على مجريات الشوط الأول وافتتح التسجيل في الدقيقة 20 بعد لعبة مشتركة بين عمرو السولية ومحمد هانى الذي تابع الكرة على يسار الحارس محمد صبحي.

وواصل الاهلى سيطرته، وأهدر جيرالدو فرصة التعزيز عندما راوغ مدافع الداخلية رشاد فاروق مدافع الداخلية وانفرد بمحمد صبحي لكنه سدد بجوار القائم الايمن (36).

ونجح أجايي في التعزيز بعد 3 دقائق عندما تلقى كرة عرضية من التونسي علي معلول فراوغ المدافع رشاد فاروق وسددها بين ساقي الحارس صبحي (39).

وضغط لاعبو الداخلية في الشوط الثاني مستغلين تراجع لاعبي الأهلي وحصلوا على ركلة جزاء اثر عرقلة كهاجمهم البوروندي كيفن موهيرى داخل المنطقة، فانبرى لها احمد سعيد "أوكا" على يمين محمد الشناوي مقلصا الفارق (73).

وتابع الداخلية اندفاعه الهجومي بحثا عن التعادل وسدد اوكا كرة قوية أبعدها الشناوي بصعوبة إلى ركنية (79)، لكن جيرالدو وجه الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الثالث بعد تلقيه كرة عرضية داخل المنطقة من حسين الشحات فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (90).