طيران الإمارات تكشف عن موعد استئناف رحلات الركاب

طيران الإمارات تتطلع إلى استئناف الرحلات تدريجيا بما يتفق مع رفع قيود السفر والقيود التشغيلية التي تم اعتمادها لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

دبي - قال رئيس مجلس إدارة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم اليوم الخميس إن الشركة تلقت موافقة من السلطات على تشغيل عدد من رحلات نقل الركاب من البلاد اعتبارا من السادس من أبريل/نيسان لإعادة الزوار والمقيمين الراغبين في العودة إلى بلدانهم.

وأضاف على صفحته الرسمية على موقع تويتر أن طيران الإمارات، وهي من أكبر شركات الطيران التي تسيّر رحلات طويلة المدى في العالم، تتطلع إلى استئناف الرحلات تدريجيا بما يتفق مع رفع قيود السفر والقيود التشغيلية.

وأوضح الشيخ أحمد بن سعيد أن الإمارات للشحن الجوي ستستخدم الرحلات النقل تلك لدعم التجارة والمجتمعات.

يذكر أن شركة الطيران الإماراتية أوقفت كسائر الشركات في العالم جميع رحلات الركاب مؤقتا بسبب وباء كورونا، واتخذت دولة الإمارات التي تعد مركز السياحة والأعمال الرئيسي بالمنطقة إجراءات استباقية لمكافحة انتشار الفيروس ومددت حظر تجول يسري حتى الخامس من أبريل/نيسان لمواصلة حملة تعقيم بأنحاء البلاد.

وقال ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "لن نتهاون فيما يمس حياة أهلنا ومجتمعنا الذين هم أمانة في أعناقنا من مواطنين ومقيمين.. وفي الوقت نفسه لن نوقف عجلة التنمية والاقتصاد وسنستمر بحكمة وحذر حتى تمر هذه المرحلة وتعود البلد أقوى من السابق".

والثلاثاء، قالت حكومة دبي إنها ملتزمة بتقديم الدعم الكامل للشركة التابعة للحكومة للتغلب على آثار أزمة فيروس كورونا.

وأعلن ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد أن حكومة الإمارة ستضخ رأسمالا جديدا في شركة طيران الإمارات نظرا لما تمثله من أهمية استراتيجية لاقتصاد دبي والإمارات.

وكانت الشركة قد قالت في وقت سابق على موقعها الالكتروني إنها ستشغل جميع خدمات الشحن من مطار دبي الدولي اعتبارا من أمس الأربعاء وتوقف العلميات في مطار آل مكتوم بدبي مؤقتا.

وأضافت الشركة أنها ستقصر رحلات الشحن على مطار واحد للتنسيق بين طائرات الشحن والركاب التي تُستخدم لخدمات الشحن فقط حاليا مستخدمة طائرات بوينجغ 777 للركاب لأكثر من 30 وجهة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأستراليا.

وقال نبيل سلطان نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن "تمكنا من وضع شبكة وجدول زمني جديد لعملياتنا للشحن خلال فترة قصية جدا باستغلال مساحة أقل على طائرات الركاب عريضة البدن من طراز بوينغ 777".

 ومع الأزمة التي تعيشها كل شركات الطيران في العالم بسبب انتشار فيروس كورونا لا تعتزم شركة طيران الإمارات أن تلغي عددا من الوظائف لديها في ظل وقف الرحلات.

وأكدت الشركة التي تضم أكبر أسطول من طائرات ايرباص 380 الضخمة، أنها ستقوم فقط بخفض الرواتب الأساسية "موقتا" بنسب تتراوح بين 25 بالمئة و50 بالمئة، لغالبية العاملين فيها لفترة ثلاثة أشهر دون إلغاء الوظائف.

وعلى إثر أزمة كورونا تدخلت عدة دول لمساعدة شركات الطيران المتأثرة بسبب تعليق السفر الدولي، حيث قدمت الولايات المتحدة مثلا حزمة إنقاذ بقيمة 58 مليار دولار لقطاع الطيران لديها.

وفي أواخر مارس/آذار، أشارت تقديرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) إلى أن فاقد الإيرادات بسبب فيروس كورونا سيتجاوز 250 مليار دولار في 2020، وناشد الحكومات تقديم دعم مالي فوري للقطاع.