عالم جديد من 'حرب النجوم' في فيلم ومسلسل لديزني

المخرج النيوزيلندي الحائز على الأوسكار تايكا وايتيتي يتعاون مع شركة الترفيه الأميركية لإعداد فيلم يتمحور على سلسلة ستار وورز الشهيرة.


تايكا وايتيتي صاحب انتاجات هوليوودية ضخمة في السنوات الأخيرة

لوس انجليس - سيتولى السينمائي النيوزيلندي تايكا وايتيتي تأليف وإخراج فيلم يتمحور على عالم "ستار وورز" على ما أعلنت مجموعة ديزني.
وانتقل تايكا وايتيتي من أفلام سينمائية مستقلة ناجحة إلى انتاجات هوليوودية ضخمة في السنوات الأخيرة مثل "ثور: راغناروك" في 2017 . وقد فاز في فبراير/شباط هذه السنة بجائزة أوسكار أفضل سيناريو عن فيلم "جوجو رابيت".
وقد أخرج أيضا الموسم الأول من مسلسل "ذي مندالوريان" الذي يندرج في إطار عالم "ستار وورز" أيضا.
ولم يحدد أي موعد لبدء عرض الفيلم الجديد. إلا أن الفيلم الأول من ثلاثة أفلام "ستار وورز" سيعرض في ديسمبر/كانون الأول 2022 بحسب رزنامة ديزني.
يذكر أن وايتيتي يجتمع لأول مرة مع الممثل الكندي رايان رينولدز في فيلم كوميدي بعنوان "فري غاي" (رجل حر)، الذي من المفترض أن يخرج إلى دور العرض السينمائية في يوليو/تموز المقبل، لكن لا يعرف حتى الآن إذا سيتم العرض بسبب إغلاق دور السينما بعد التفشي الكبير لفيروس كورونا.
ويتناول الفيلم الذي يخرجه شون ليفي شخصية محاسب يعمل في بنك يكتشف أنه في الحقيقة عبارة عن جهاز داخل لعبة فيديو عالمية وحشية ومفتوحة.

السينمائي النيوزيلندي تايكا وايتيتي
السينمائي النيوزيلندي تايكا وايتيتي يتولى تأليف وإخراج العمل القادم من حرب النجوم

ويشارك رينولدز ووايتيتي بطولة الفيلم كل من جودي كومر وأوتكرش أمبودكار وجو كيري وليل ريا هوراي وبريتن أولدفورد وأوين بيرك وآرون وريد وجمال بورشر وكايلا راي فيس وليا بروسيتو وصوفي ليفي وديفيد آرثر سوزا وكينيث إسرائيل. 
وأكدت ديزني من جهة أخرى أن ليسلي هيدلاند ستنجز مسلسلا تلفزيونيا جديدا مستوحى من أجواء "ستار وورز". وشاركت هيدلاند في تطوير مسلسل "راشن دول".
وذكرت وسائل إعلامية متخصصة بأخبار هوليوود أن المسلسل هذا سيكون تشويقيا مع تركيز على النساء وأحداث تدور ضمن تسلسل زمني مختلف عن ذاك المعتاد في أفلام ستار وورز. وسيصور المسلسل بتقنية الحركة الحية، كما ذكرت مجلة "ذي هوليوود ريبورتر".
وهذه أحدث محاولة لديزني لتجسيد هذه السلسلة من أفلام الخيال العلمي على الشاشة الصغيرة بعد النجاح الباهر لـ"ذي ماندالوريان" الذي أدخلت فيه شخصية "بايبي يودا" كما أطلق عليه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي.
وتنجز ديزني راهنا الموسم الثاني من "ذي مندالوريان" وتحضر لمسلسلين آخرين عبر منصة "ديزني" للبث التدفقي أحدهما من بطولة إيوان ماكريغور.