عثرة للشارقة في بطولة الإمارات تجبره على تقاسم صدارته مع العين

صاحب المركز الاول يتعادل مع ضيفه الوصل بهدف لهدف، والوصيف السابق يلحق به بعد اكتساح ضيفه دبا الفجيرة برباعية نظيفة.
دبا الفجيرة يتعرض للخسارة التاسعة ويتجمد في المركز الاخير
الوحدة يحقق فوزه الاول تحت قيادة مدربه الموقت بتخطيه عجمان
بني ياس يهدر فرصة الفوز على الاتحاد كلباء بتعادل سلبي

دبي - فقد الشارقة نقطتين ثمنيتين بتعادله مع ضيفه الوصل 1-1 ليستغل العين الموقف ويشاركه الصدارة بعدما اكتسح ضيفه دبا الفجيرة 4-صفر الخميس في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ورفع الشارقة رصيده الى 25 نقطة وبقى في المركز الاول بفارق المواجهة المباشرة عن العين، والوصل في المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة.

في المباراة الاولى، افتتح راين منديز من الرأس الاخضر التسجيل للشارقة من ركلة جزاء سددها بنجاح زاحفة في شباك حارس مرمى الوصل سلطان المنذري (13).

وادرك الوصل التعادل في الدقيقة 43 بعدما تلقى البرازيلي كايو كانيدو تمريرة خميس اسماعيل وسدد الكرة قوية سكنت مرمى الحارس عادل الحوسني.

وفي المباراة الثانية، زاد العين من محنة ضيفه دبا الفجيرة وهزمه برباعية نظيفة سجلها السويدي ماركوس بيرغ (15 و47)والمصري حسين الشحات (19) والبرازيلي كايو فرنانديز(49).

وتعرض دبا الفجيرة للخسارة التاسعة التي ابقته في المركز الاخير برصيد 4 نقاط.

واثنى الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين على اداء فريقه الذي حقق فوزه الثامن في البطولة مقابل خسارتين وتعادل وحيد، وقال بعد المباراة "أظهرنا الرغبة القوية في الحصول على النقاط الثلاث، ونجحنا في تسجيل اربعة هداف، كان بالامكان تسجيل المزيد لو استغلينا جميع الفرص".

ودعا ماميتش لاعبي فريقه الى الاستعداد للمرحلة المقبلة الصعبة، وقال "ينتظرنا الكثير من التحديات بداية بمباراتنا القادمة أمام الوصل في الجولة قبل الاخيرة من الدور الأول للدوري وعقبها باربعة ايام سنواجه نفس الفريق في بطولة الكأس، ثم سنشارك في كأس العالم للاندية".

وحقق الوحدة فوزه الاول تحت قيادة مدربه الموقت الحاي جمعة الذي حل بديلا للروماني لورينت ريجيكامب المقال من منصبه وذلك بتخطيه مضيفه عجمان بهدفين سجلهما البرازيلي ليوناردو دي سوزا(43 و62 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للسنغالي مامي تيام (38).

ورفع الوحدة الذي لم يتذوق طعم الفوز في مبارياته الخمس السابقة، رصيده الى 18 نقطة وصعد للمركز الخامس، فيما تراجع عجمان للسادس وله 16 نقطة.

وأهدر الاسباني بدرو كوندي ركلة جزاء في الدقيقة 70 ليضيع على فريقه بني ياس فرصة تحقيق الفوز على مضيفه الاتحاد كلباء بعدما انتهت المباراة بينهما بالتعادل صفر-صفر.

وبقي بني ياس في المركز السابع برصيد 12 نقطة وبفارق الاهداف عن الاتحاد كلباء الثامن.

وتختتم المرحلة الجمعة، فيلعب شباب الاهلي مع النصر، والجزيرة مع الامارات، والفجيرة مع الظفرة.