عداءا ماراتون شرفة دبي يتطلعان إلى إقامة حدث رياضي عالمي

زوجان من جنوب إفريقيا يخططان لتنظيم تظاهرة رياضية على مستوى العالم بعد نجاحهما في إجراء سباق الماراتون على شرفة منزلهما بهدف رفع معنويات الأشخاص المحجورين في منازلهم بسبب وباء كوفيد-19.
كولين وزوجته هيلدا يرغبان في حث الناس على التواصل وتبديد مشاعر القلق
مشاركة التحدي الجديد لكولين وزوجته هيلدا مباشرة على الشبكات الاجتماعية

أبوظبي – أكّد زوجان من جنوب إفريقيا يقيمان في دبي انّهما يخططان لتنظيم حدث على مستوى العالم بعد نجاحهما في إجراء سباق ماراتون على شرفة منزلهما بهدف رفع معنويات الأشخاص المحجورين في منازلهم بسبب وباء كوفيد-19.
وقطع كولين ألين (41 عاما) وزوجته هيلدا مسافة السباق البالغة 42,2 كلم على شرفة تمتد على 19 مترا في أكثر من 2100 جولة ذهاب وإياب، على مدى خمس ساعات و9 دقائق و39 ثانية.
وكتب ألين على حسابه في تطبيق انستغرام "لقد فعلناها".
وقال انه ينوي تنظيم "حدث على مستوى العالم، مع مشاركة أكبر" في وقت لاحق، موضحا "أردنا حث الناس على التفكير في شيء آخر (…) والتواصل كون الجميع يشعرون بالقلق جراء آثار فيروس كورونا" الذي أجبر مليارات الأشخاص على ملازمة بيوتهم.

https://www.instagram.com/p/B-MMsh1DWAT/?utm_source=ig_web_copy_link

وساهمت ابنة الزوجين جينا البالغة من العمر 10 سنوات في هذا الماراتون من خلال توفيرها الماء والوجبات الخفيفة لوالديها.
لكن كولين وهيلدا ليسا أول من قام بهذا التحدي.
فعلى وسائل التواصل الاجتماعي، نشر عدد من الأشخاص مقاطع فيديو لأنفسهم فيما يجرون سباقات ماراتون في المنزل.
على شرفة يبلغ طولها سبعة أمتار في جنوب غرب فرنسا، قام رجل يبلغ من العمر 32 عاما بأكثر من ستة آلاف رحلة ذهابا وإيابا في بث مباشر على إنستغرام حيث كان يشجعه العديد من متابعيه في سباق استمر أكثر من ست ساعات.
وركض رجل آخر حول شرفته 727 مرة ليكمل مسافة 42,2 كيلومترا في ما يزيد قليلا عن خمس ساعات على وقع تصفيق جيرانه. وستتم مشاركة سباق الزوجين الجنوب إفريقيين مباشرة على الشبكات الاجتماعية.
وسجلت 468 إصابة بفيروس كورونا إضافة إلى حالتي وفاة في الإمارات.
واتّخذت السلطات الإماراتية إجراءات احترازية صارمة للحد من انتشار الوباء، بينها وقف الرحلات الجوية وإغلاق المدارس والمساجد والعمل عن بعد والحد من التنقل.