عودة الحكم الأجنبي تخطف الأضواء من قمة شباب الأهلي والجزيرة

الاتحاد الاماراتي لكرة القدم يجدد الثقة في الحكام الوطنيين، ويطالبهم الاستفادة من خبرة نظرائهم من الاجانب الدوليين.

دبي - تخطف عودة الحكم الأجنبي بعد غياب 35 عامًا الاضواء من قمة الجزيرة الثاني ومضيفه شباب الأهلي الرابع في المرحلة السابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم التي تنطلق الخميس.

وسيقود طاقم تحكيم أجنبي مباراة الجزيرة وشباب الأهلي الجمعة، لتكون أول عودة للحكام الاجانب الى كرة القدم الاماراتية منذ عام 1986 بعد تزايد مطالبة الاندية بالاستعانة بهم بسبب الاخطاء التحكيمية المتكررة في المباريات.

وقال الشيخ راشد النعيمي رئيس الاتحاد الاماراتي للعبة "الحكام الذين سنستقدمهم سيكونون من الدوليين، وقرارنا لا يعني أننا لا نثق بالحكم الإماراتي الذي عليه أن يستفيد من قدومهم ومن خبراتهم العالمية، ليثبت للأندية أنه مميزٌ أيضا".

ولن تكون مهمة الجزيرة حامل اللقب وثاني الترتيب برصيد 13 نقطة وبفارق نقطة عن العين المتصدر، سهلة بمواجهة شباب الأهلي صاحب 11 نقطة والطامح لاستعادة لغة الانتصارات بعد تعرضه للخسارة الأولى هذا الموسم امام الوصل صفر-1 في المرحلة الماضية.

ولم يقدم الجزيرة الذي خسر مباراة وتعادل في أخرى المستوى المتوقع منه، وأوضح مدربه الهولندي مارسيل كايزر "عانينا في الجولات الأولى وتدريجيًا بدأنا نتطور، لأن الطقس عندما يكون حارًا من الصعب ان تلعب كرة قدم فيها ضغط وجهد".

وتابع "حققنا نتائج جيدة حتى الان، وحصلنا على 13 نقطة في 6 مباريات، وهذا الحصاد افضل من الذي أحرزناه في الموسم الماضي عندما نلنا اللقب".

وستكون القمة خاصة لنجم الجزيرة الدولي علي مبخوت بعدما رفع رصيده الى 174 هدفا وبات على بعد هدف من معادلة رقم مهاجم الوصل السابق فهد خميس افضل هداف في تاريخ الدوري الاماراتي.

العين لاستعادة لغة الانتصارات 

ولا يملك العين ترف فقدان المزيد من النقاط عندما يحل في افتتاح المرحلة الخميس على الوصل السابع(9 نقاط) والمنتشي بفوزه الأخير على شباب الأهلي.

وبعد أربعة انتصارات على التوالي، فشل العين في الفوز في آخر مباراتين بتعادله مع العروبة الصاعد 3-3 وغريمه التقليدي الوحدة 1-1، بعدما كان متقدمًا في المواجهتين.

وقال الأوكراني سيرغي ريبروف مدرب العين "يتوجب علينا التركيز من البداية حتى صافرة الحكم النهائية، منافسنا المقبل ليس سهلا، شاهدت عدة مباريات للوصل، وهو يتميز بالنزعة الهجومية الجيدة، ويضم في صفوفه لاعبين مميزين".

وتابع" نحترم طموحات المنافس، غير ـنه يتوجب علينا التفكير في وضعنا والتحضير بالصورة الجيدة للمواجهة، وندرك ما هو المطلوب منا".

وتوعّد مدرب الوصل البرازيلي أودير هيلمان الفريق الضيف بالهزيمة على غرار ما فعل فريقه أمام شباب الأهلي.

وقال "العين في حالة رائعة، ويمتلك فريقًا منظمًا لم يهزم بعد، لذلك يتصدر الدوري، لكننا أيضا من الفرق القوية، وعلينا أن نلعب بثقة، ونظهر شخصيتنا. لقد هزمنا شباب الأهلي وأوقفنا سلسة انتصاراته، ونسعى لتكرار الامر أمام العين".

ويخوض الشارقة الثالث برصيد 12 نقطة الجمعة مواجهة صعبة أيضًا امام ضيفه النصر السادس (10 نقاط) .

ويريد بطل 2019 نفض غبار هزيمته المفاجئة أمام عجمان صفر-1 في المرحلة الماضية بتحقيق الفوز على أحد المرشحين مثله لإحراز اللقب، حيث تعج صفوفهما بالأوراق الرابحة.

وفي المباريات الأخرى يلعب الخميس أيضا بني ياس مع خورفكان، والاتحاد كلباء مع العروبة، والجمعة الوحدة المهدد مدربه الهولندي هينك تين كات بالاقالة بعد الخسارة الثقيلة امام النصر السعودي 1-5 في ربع نهائي دوري أبطال آسيا والتعادل في اخر 5 مباريات بالدوري المحلي مع الامارات الاخيرمن دون رصيد، وعجمان مع الظفرة.