عودة فيدرر لملاعب التنس بعد توقف ثلاثة اشهر

لاعب التنس السويسري يشارك في دورة شتوتغارت، وعينه على الاحتفاظ بلقب بطولة ويمبلدون الانكليزية.
فيدرر يأمل في استعادة المركز الأول في التصنيف العالمي للتنس
فيدرر يأمل في الفوز بلقب بطولة ويمبلدون للمرة التاسعة في مسيرته

شتوتغارت (ألمانيا) - تشهد دورة شتوتغارت الالمانية في التنس التي تبدأ الاثنين عودة السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا في العالم بعد توقف طوعي لثلاثة اشهر عن المشاركة في دورات الملاعب الترابية غير المفضلة لديه.

وعلى غرار الموسم الماضي، سيبدأ فيدرر من شتوتغارت -- بدلا من هاله -- استعداداته على الملاعب العشبية وعينه على الاحتفاظ بلقب بطولة ويمبلدون الانكليزية ، ثالث البطولات الاربع الكبرى (2 الى 15 تموز/يوليو)، واعتلاء المنصة للمرة التاسعة.

فبعد خسارته المفاجئة في الدور الثاني من دورة ميامي الاميركية للماسترز (1000 نقطة) في آذار/مارس، تعين على عشاق التنس العيش من دون النجم السويسري الذي سيبلغ الـ 37 في أوائل آب/اغسطس، وتركيز انظارهم على الاسباني رافايل نادال "ملك" الملاعب الترابية الذي توج الاحد بلقبه الحادي عشر في رولان غاروس الفرنسية، رافعا رصيده الى 17 لقبا كبيرا.

وبعد تتويجه باللقب العشرين في البطولات الكبرى مطلع العام الحالي على ملاعب ملبورن الاسترالية، اعتمد فيدرر ابن مدينة بازل السويسرية، "الاستراتيجية" نفسها التي اتبعها العام الماضي، والتي سمحت له بإضافة لقبين كبيرين (في ملبورن ثم في ويمبلدون).

https://www.instagram.com/p/Bf_j87nlFni/?taken-by=rogerfederer

وفي ثاني ظهور له هذا العام، اختار فيدرر دورة شتوتغارت التي قلما شارك فيها لان ارضية ملاعبها كانت صلبة قبل ان تتحول في 2015 الى عشبية، وسيكون منافسه في الدور الثاني الالماني ميشا زفيريف او الروسي ميخائيل يوجني.

وصنف "المايسترو" السويسري في المركز الاول واعفي مع الفرنسي لوكاس بوي حامل اللقب، والتشيكي توماس برديتش والاسترالي نيك كيريوس من خوض الدور الاول بصفتهم المصنفين الاربعة الاوائل في الدورة.

وفضلا عن الاستعداد لويمبلدون، يهدف فيدرر الذي بدأ موسمه الماضي على العشب من دورة هاله الالمانية واحرز لقبها للمرة التاسعة، لاستعادة المركز الاول في التصنيف العالمي اذ ان الفارق بينه وبين نادال 100 نقطة فقط.

وقد ينجح السويسري في مسعاه اذا بلغ نهائي شتوتغارت البالغة جوائزها نحو 730 الف يورو، رغم تأكيده الدائم ان هذا الامر لا يدخل في دائرة اهتماماته.

وصنف بطل 2017 في المركز الثاني امام برديتش وكيريوس، وسيكون منافسه في الدور الثاني احد الالمانيين يان-لينارت شتروف او رودولف موليكر المشارك ببطاقة دعوة.

وكان بوي أحرز اللقب بفوزه على الاسباني فيليسيانو لوبيز 4-6 و7-6 (7-5) و6-4.