عودة متأخرة للكويت السينمائي بـ25 فيلما

الدورة الثانية من المهرجان ذي الطابع المحلي تحتفي بالإعلامي الراحل عبدالله المحيلان وتكرم في الافتتاح المصور توفيق الأمير والمخرج حافظ عبدالرزاق.


بعد تأجيل استمر عدة أشهر


إجمالي جوائز مالية يقدر نحو 219 ألف دولار

الكويت - بعد أن تأجلت عدة أشهر تنطلق الأسبوع القادم الدورة الثانية من مهرجان الكويت السينمائي بمشاركة 20 فيلما قصيرا وخمسة أفلام روائية طويلة.

ويبلغ إجمالي الجوائز المالية للمهرجان 66.5 ألف دينار كويتي (نحو 219 ألف دولار) تتوزع على ست جوائز.

ويأخذ المهرجان الذي انطلقت دورته الأولى في مارس/آذار 2017 طابعا محليا، ويهدف إلى دعم وتشجيع المواهب الكويتية الشابة في صناعة السينما.

وتحتفي الدورة الثانية بالإعلامي الراحل عبد الله المحيلان الذي اختير "شخصية المهرجان" الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وقال عيسى الأنصاري الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس في مؤتمر صحفي الأربعاء إن اختيار المحيلان "يأتي تكريما ووفاء لجيل الإعلاميين والفنانين الذين قدموا الكثير للثقافة والفنون والآداب في البلاد".

مهرجان الكويت السينمائي
بمشاركة 20 فيلما قصيرا وخمسة أفلام روائية طويلة

وتقام الدورة الثانية من المهرجان في الفترة من 15 إلى 19 أكتوبر/تشرين الأول.

وقالت فاطمة الحسينان المديرة الفنية للمهرجان في المؤتمر إن برنامج الدورة الثانية يشمل أربع محاضرات سينمائية وثلاث ورش عمل.

وأضافت أن المهرجان سيكرم في الافتتاح المصور توفيق الأمير الذي قام بتصوير "بس يا بحر" عام 1972 وكذلك المخرج حافظ عبد الرزاق "لما له من دور كبير في فترة الستينات والسبعينات والثمانينات".

ويقام حفل الافتتاح على مسرح مكتبة الكويت الوطنية ويشمل عرض خمسة أفلام قصيرة هي "الجزء المفقود" إخراج أحمد الخضري و"أرياتا" إخراج أحمد التركيت و"لمياء خونده" إخراج خالد الريس و"شاي حليب" إخراج مشعل مساعد خالد و"في داخلي" إخراج عبد العزيز البلام.