عين أتلتيكو مدريد على مقعد دوري الأبطال

فريق المدرب سيميوني يأمل متابعة انتفاضته امام ضيفه مايوركا، والزحف نحو المشاركة في البطولة القارية الموسم المقبل.

مدريد (إسبانيا) - يسعى أتلتيكو مدريد الى مواصلة زحفه نحو ضمان مشاركته في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل عندما يستضيف مايوركا في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم الجمعة.

ويتسلح فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بالنتائج الجيدة التي حققها منذ عودة المنافسات بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الإيقاف بسبب فيروس كورونا المستجد، وكان اخرها التعادل مع برشلونة 2-2 في كامب نو الثلاثاء.

وفاز أتليتكو في أربع مباريات مقابل تعادلين في اللقاءات الستة التي خاضها منذ الاستئناف.

ويحتل الفريق المدريدي المركز الثالث برصيد 59 نقطة متخلفا بفارق كبير عن جاره ريال مدريد المتصدر 71 نقطة (لديه مباراة أقل) وبرشلونة الثاني 70 نقطة.

وكان اتلتيكو عانى في مطلع الموسم لكنه يقدم افضل العروض في الامتار الاخيرة من البطولة المحلية علما بانه ازاح ليفربول الانكليزي حامل اللقب في دوري الابطال من الدور ثمن النهائي بفوزه عليه ذهابا وايابا 1-صفر و3-2 بعد التمديد قبل توقف البطولة القارية في اذار/مارس.

ويحتل الفريق المدريدي المركز الثالث برصيد 59 نقطة متخلفا بفارق كبير عن جاره ريال مدريد المتصدر 71 نقطة (لديه مباراة أقل) وبرشلونة الثاني 70 نقطة.

وفي الوقت الذي يحاول أتلتيكو تأكيد حصوله على مقعد في دوري الأبطال، يسعى مايوركا للهروب من شبح الهبوط الى الدرجة الثانية.

ويأمل فريق المدرب فيسينتي مورينو أن يكون فوزه الأول منذ العودة والذي جاء على حساب سلتا فيغو المهدد أيضا بالهبوط بنتيجة 5-1 في المرحلة الماضية، كنقطة انطلاق جديدة نحو بر الامان، علما أن مبارياته الخمس المتبقية اسفرت عن تعادل وحيد وأربع خسارات.

وفي ما يلي برنامج المرحلة 34 (بتوقيت غرينيتش):

الجمعة 3 تموز/يوليو

(20:00) أتلتيكو مدريد - ريال مايوركا

السبت 4 تموز/يوليو

(15:00) سلتا فيغو - ريال بيتيس

(17:30) بلد الوليد - ألافيس

(20:00) غرناطة - فالنسيا

الأحد 5 تموز/يوليو

(12:00) أتلتيك بلباو - ريال مدريد

(15:00) إسبانيول - ليغانيس

(17:30) اوساسونا - خيتافي

(20:00) فياريال - برشلونة

الإثنين 6 تموز/يوليو

(17:30) ليفانتي - ريال سوسييداد

(20:00) إشبيلية - إيبار