عين الزمالك على استعادة الصدارة من الاهلي

فريق 'القلعة البيضاء' يتطلع للفوز على ضيفه مصر المقاصة والارتقاء مرة أخرى الى قمة الترتيب بفارق نقطتين عن غريمه حامل اللقب.

القاهرة - يبحث الزمالك عن استعادة صدارة فقدها مطلع الاسبوع أمام غريمه الأهلي، عندما يستقبل مصر المقاصة الخميس على ملعب بتروسبورت في المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وكان الزمالك تعادل مع أسوان سلبا، لكن تعادل الاهلي مع بيراميدز الثلاثاء سيمنحه فرصة تخطيه بفارق نقطتين بحال فوزه على المقاصة سابع الترتيب.

ويدخل الزمالك اللقاء بصفوف مكتملة بعد عودة الثنائي مصطفى محمد للمشاركة في المباريات عقب فشل احترافه في سانت اتيان الفرنسي والتونسي فرجاني ساسي عقب فشل انتقاله للدحيل القطري ايضا في انتقالات كانون الثاني/يناير، اضافه الى شفاء المصابين المغربي محمد اوناجم ومحمد اشرف "روقة" ومحمد عبدالشافي.

ويعول البرتغالي جايمي باتشيكو على عناصر الخبرة في حسم نتيجة اللقاء لصالح فريقه، وتحديدا الحارس محمد ابوجبل ومحمود حمدي "الونش" والقائد حازم امام وطارق حامد والمغربي اشرف بن شرقي واحمد سيد "زيزو".

وشرح باتشيكو للاعبين بعض الاخطاء الفنية والتكتيكية في لقاء اسوان والتي يجب تلافيها في مواجهة المقاصة.

ولن تكون مهمة الزمالك سهلة في مواجهة مصر المقاصة الذي يسير بخطى ثابتة، إذ حقق الفوز في آخر ثلاث مواجهات بقيادة إيهاب جلال العائد في بداية الموسم لتدريب الفريق.

جدل تحكيمي

وكانت مباراة الاهلي الاخيرة اثارت جدلا تحكيميا كبيرا بعدم احتساب ركلة جزاء للأهلي اثر عرقلة محمد شريف من قبل أحمد سامي مدافع بيراميدز، وعدم احتساب هدف صحيح للزامبي والتر بواليا بداعي تداخله مع الحارس شريف اكرامي.

وعقب المباراة، قال الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي "لست سعيدا بالنتيجة رغم الأداء المقنع، ولعبنا بروح وشخصية الأهلي منذ بداية المباراة".

واضاف "بيراميدز الذي لم يكن لديه الحلول سوى الهجمات المرتدة، كثرة هجماتنا كانت تخلق مساحات خلف الجناحين ولاعبو بيراميدز كانوا يسعون لاستغلالها".

وعن الحالات التحكيمية، قال "لا أحب التعليق على التحكيم، دائما أنصح اللاعبين بالابتعاد عن التفكير في قرارات الحكام وعدم الحديث معهم مع التركيز في خلق مزيد من الفرص من أجل إحراز أهداف، وسنحت لنا فرص كثيرة كانت من الممكن أن تنهي المباراة، وأترك الحديث عن الحالات التحكيمية إلى المحللين".

وعلى ملعب اكاديمية الشرطة بالعباسية، يحل طلائع الجيش الخامس عشر بعد فوزه على الانتاج الحربي الاخير بثلاثية نظيفة الجولة الماضية، ضيفا ثقيلا على البنك الاهلي الثامن. ويغيب عن المباراة عبدالحميد بسيوني المدير الفني للجيش لإصابته بفيروس كورونا المستجد.

ويستضيف الاتحاد السكندري الثاني عشر غزل المحلة الحادي عشر بعد تأجيل مباراته في الجولة الماضية أمام مصر المقاصة بعد اصابة 11 لاعبا بكورونا.

وتستكمل المرحلة الجمعة بمواجهة سيراميكا كليوباترا التاسع مع الجونة الثالث بملعب السويس، كما يلتقى وادي دجلة السابع عشر مع اسوان الثالث عشر بملعب السلام.

ويسعى دجلة للخروج من النفق المظلم والخسائر المتتالية، فيما يبحث لاعبو اسوان عن استغلال الحالة المعنوية بعد تعادلهم مع الزمالك في تحقيق فوز يبعدهم عن منطقة الخطر.

ويحل المصري الخامس ضيفا على الانتاج الحربي متذيل الترتيب بملعب الجيش ببرج العرب، في مباراة يسعى الضيوف لاستغلال تراجع نتائج اصحاب الارض وتحقيق فوز يدفع بهم للمربع الذهبي.

ويلعب السبت المقاولون العرب السادس عشر مع انبي السادس في لقاء الفرصة الاخيرة للجهاز الفني للمقاولون بقيادة عماد النحاس، بعد تراجع نتائج الفريق وتلقيه 6 هزائم، رغم قيادته للفريق للحصول على المركز الرابع الموسم الماضي.