عين الزمالك على الابتعاد بالصدارة في غياب الاهلي

فريق 'القلعة البيضاء' يتطلع للفوز على المحلة، والمصري يسعى لمواصلة انتصاراته والبقاء بين الاربعة الكبار من بوابة البنك الاهلي.

القاهرة - يسعى الزمالك المتصدر لمواصلة انتصاراته عندما يحل ضيفا على غزل المحلة الثلاثاء في المرحلة 11 من الدوري المصري لكرة القدم.

ويحاول الزمالك استغلال غياب غريمه التقليدي الاهلي الوصيف عن المشاركة في مباريات الدوري، لانشغال الاخير بالمشاركة في مونديال الاندية الذي ينطلق الخميس بالعاصمة القطرية الدوحة بمواجهة الدحيل بطل الدوري القطري.

ويخوض لاعبو الزمالك المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكبير على مصر المقاصة 4-1 في الجولة الماضية، في ظل غياب الثلاثي المصاب محمود عبدالرزاق "شيكابالا" ومحمد اشرف "روقه" والتونسي حمزة المثلوثي.

واضاف الزمالك الثلاثي الجديد المنضم في انتقالات الشتاء، مروان حمدي مهاجم مصر المقاصة بعقد يمتد لأربع سنوات ونصف، التونسي سيف الدين الجزيري معارا من المقاولون العرب حتى نهاية الموسم، اضافة الى لاعبه المخضرم ايمن حفني العائد بعد موسمين خارج النادي.

وحاول بذلك تعويض رحيل مهاجمه مصطفى محمد معارا الى غلطة سراي التركي لموسم ونصف مقابل 2 مليون دولار واعارة المهاجم المغربي محمد او ناجم الى الوداد البيضاوي لمدة 6 اشهر والمهاجم عمر السعيد للجونة حتى نهاية الموسم .

وحذّر المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو لاعبيه من الاستهانة بالمنافس كونه يقبع في منطقة الهبوط، مشيرا الى عدم تكرار سيناريو التعادل السلبي مع اسوان في الجولة قبل الماضية.

كما نبّه إلى عدم اهدار الفرص السهلة والابتعاد عن الفردية وضرورة الاعتماد على اللعب الجماعي ومواصلة الانتصارات للحفاظ على الصدارة.

في المقابل يخوض لاعبو المحلة اللقاء بشعار الفرصة الاخيرة للجهاز الفني بقيادة خالد عيد، لإيقاف مسلسل نزيف النقاط، بعدما توقف رصيد الفريق عن ثماني نقاط في المركز الخامس عشر، حيث لم يحقق الفريق سوى فوز وحيد في تسع مباريات.

وعلى ملعب بتروسبورت، يحل سيراميكا كليوباترا السادس ضيفا على اسوان الثاني عشر.

ويستضيف الجونة الثالث بملعبه الانتاج الحربي متذيل الترتيب في لقاء يبحث فيه الاخير عن فوز يبعده عن القاع، فيما يسعى الجونة للعودة للانتصارات للحفاظ على موقعه في المربع الذهبي، عقب خسارته في الجولة الماضية امام سيراميكا 1-2.

ويسعى المصري الرابع لمواصلة انتصاراته حفاظا على موقعه بين الاربعة الكبار، حين يستضيف البنك الاهلي الرابع عشر بملعب الجيش ببرج العرب.

وتستكمل مباريات الجولة الاربعاء بمواجهة انبي السابع بملعب بتروسبورت مع بيراميدز الخامس.

ويسعى بيراميدز لتحقيق فوز غائب منذ ثلاث جولات اكتفى فيهم بالتعادل مع سموحة والاهلي والاسماعيلي، فيما يبحث انبي عن فوز يعيده الى الانتصارات التي توقفت الجولة الماضية بخساراته امام المقاولون 1-2.

ويحل المقاولون العرب الحادي عشر ضيفا ثقيلا على طلائع الجيش العاشر بملعب جهاز الرياضة العسكري .