غوارديولا ينتزع مهلة إضافية مع مانشستر سيتي لتحقيق الحلم القاري

المدرب الإسباني يضع حدا لشائعات سرت مؤخرا عن امكانية العودة الى تدريب برشلونة في حال وصول المرشح فيكتور فونت الى سد الرئاسة في الاشهر المقبلة بتجديد عقده مع ناديه حتى حزيران 2023.

لندن - حصل المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا على سنتين اضافيتين كمدرب لمانشستر سيتي الإنكليزي لتحقيق حلمه القاري المتمثل باحراز دوري ابطال اوروبا في كرة القدم بعد ان جدد عقده مع ناديه حتى حزيران/يونيو 2023 الخميس.

ووضع غوارديولا (49 عاما) بالتالي حدا للشائعات التي سرت مؤخرا عن امكانية العودة الى تدريب برشلونة في حال وصول المرشح فيكتور فونت الى سد الرئاسة في الاشهر المقبلة.

ويبدو ان عدم احراز سيتي اللقب المحلي وفشله في تخطي الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لم يثنيا ادارة النادي على تجديد العقد معه وقال الاخير في بيان "يُسعد نادي مانشستر سيتي الاعلان عن قيام المدرب بيب غوارديولا في تجديد عقده لسنتين اضافيتين".

واضاف "منذ انضمامه إلى مانشستر سيتي، قام بيب بتغيير أسلوب لعب النادي، وقاد فريقه إلى إحراز ثمانية ألقاب مهمة، مسجلاً خلال هذه الفترة أرقاماً قياسية عدة".

أما غوارديولا فقال "منذ قدومي إلى مانشستر سيتي، شعرت بأني شخص مُرحب به من النادي والمدينة بحد ذاتها، اللاعبين، العاملين، أنصار النادي، شعب مانشستر والرئيس ومالك النادي".

واضاف "منذ تعييني، حققنا الكثير سوياً، سجلنا أهدافاً، فزنا في مباريات وأحرزنا ألقاباً ونحن جميعا نفتخر بهذه النجاحات".

وأوضح أن "الحصول على هذا النوع من الدعم هو أفضل شيء يمكن أن يحظى به أي مدرب. أنا أملك كل شيء للقيام بعملي وتشرفني الثقة التي وضعها بي المالك، الرئيس، فيران (سوريانو) وتكيسي (بيغيريستاين) للاستمرار سنتين إضافيتين"، مشيراً إلى أن "التحدي بالنسبة لنا هو مواصلة عملية التطوير والتقدم وأنا متحمس جداً لمساعدة مانشستر سيتي على القيام بذلك".

وحيا رئيس النادي الاماراتي خلدون المبارك خطوة تجديد العقد مع غوراديولا بقوله "انها شهادة على صفات وشغف بيب غوارديولا ونهجه الذكي الذي اصبح من نسيج كرة القدم التي نلعبها وثقافتنا كنادي".

"واثقون من تحقيق المزيد من النجاحات" 

واضاف "هذا التأثير كان محوريا لنجاحات كبيرة خلال فترة توليه الاشراف على تدريب النادي ولهذا السبب نحن مغتبطون لأنه يشاطرنا الرؤية ذاتها ولاننا واثقون من قدرتنا سويا على تحقيق المزيد من النجاحات داخل ارضية الملعب وخارجه".

وختم "كان من الطبيعي تجديد عقد بيب بالنسبة الى المشوار الذي قطعناه في العقد الاخير وساهم به بشكل كبير. انه نتيجة الثقة والاحترام المتبادل بينه وبين النادي".

وكان عقد غوارديولا الذي استلم تدريب مانشستر سيتي عام 2016، ينتهي في حزيران/يونيو 2021.

وصرح "بيب" أخيراً عندما تردد اسمه لتدريب برشلونة في حال فوز فيكتور فونت برئاسة النادي الكاتالوني "أنا سعيد بشكل لا يصدق هنا. أنا سعيد لوجودي في مانشستر وآمل أن أتمكن من القيام بعمل جيد هذا الموسم للبقاء لفترة أطول".

وعلى الرغم من أن غوارديولا فاز بلقبين في الدوري الإنكليزي الممتاز منذ انضمامه إلى سيتي قادما من العملاق الألماني بايرن ميونيخ في عام 2016، فإنه لم يحقق شيئاً على الصعيد القاري حتى ان فريقه لم يتمكن من تخطي الدور ربع النهائي في اي موسم باشرافه.

وفاز سيتي في 181 مباراة من اصل 245 خاضها باشراف غوارديولا في مختلف المسابقات في طريقه الى احراز الدوري الانكليزي موسم 2017-2018 برصيد 100 نقطة، قبل ان يحتفظ بلقبه عام 2019، لكنه تخلف عن ليفربول البطل بفارق 18 نقطة الموسم الماضي.

وتبلغ نسبة انتصارات غوارديولا مع سيتي نحو 74%، على غرار ما حققه سابقا مع برشلونة (72,5%) وبايرن ميونيخ (75,2%)، وبات معه أول مدرب يصل إلى 100 نقطة في موسم واحد في الدوري الممتاز في 2017/2018، وهو العام الذي كان فيه فريقه أيضا الأكثر تهديفا في التاريخ بتسجيله 106 أهداف.

ومع استمرار غوارديولا في صفوف سيتي، ترتفع اسهم النادي في الحصول على خدمات النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي ينتهي عقده مع برشلونة في حزيران/يونيو الماضي، علما بان صداقة قوية تربط بينهما منذ ايام اشراف غوارديولا على تدريب الفريق الكاتالوني.

ويملك غوارديولا سجلا ناصعا في المجال التدريبي، فقد احرز مع برشلونة الذي اشرف على تدريبه من 2008 الى 2012، بطولة اسبانيا ثلاث مرات، ودوري ابطال اوروبا مرتين وكأس اسبانيا مرتين ايضا. انتقل بعدها لتدريب بايرن ميونيخ الالماني من 2013 الى 2016 وقاده الى اللقب الدوري المحلي 3 مرات وكاس المانيا مرتين.