غوغل تجمّل وتنظف واجهة 'بلاي ستور'

متجر تطبيقات وألعاب نظام أندرويد يغير واجهته بالكامل بهدف تحسين القدرة على اكتشاف التطبيقات والوصول إلى مجموعة متنوعة من المستخدمين.


شريط جديدا للتنقل في أسفل متجر 'بلاي ستور'


وجهتان بارزتان للألعاب والتطبيقات ضمن شريط التنقل السفلي


تغيير على شكل أيقونات التطبيقات

ماونتن فيو (كاليفورنيا) - يستعد متجر بلاي ستور لتطبيقات وألعاب نظام أندرويد لتجديد واجهته بالكامل بهدف تحسين تجربة المستخدمين الإجمالية.

والأربعاء قالت غوغل في منشور على مدونتها ان متجرها " يمتلك أكثر من ملياري مستخدم نشيط شهريًا يأتون إليه للعثور على أنسب تطبيق، ولعبة، وغير ذلك من المحتوى الرقمي". وأضافت "ولتحسين التجربة الشاملة للمتجر، يسرنا طرح إعادة تصميم بصري كاملة".

والتحديثات الجديدة التي يمكن البدأ في ملاحظتها انطلاقا من الخميس المتوافقة مع لغة التصميم الخاصة بغوغل "ماترايل ديزاين تقدم متجرا “أنظف وأكثر تميزًا لتحسين اكتشاف التطبيقات، وإمكانية الوصول إلى المجموعة المتنوعة من مستخدمينا".

وقالت غوغل إنها أطلقت شريطًا جديدا للتنقل في أسفل متجر "بلاي ستور" على الأجهزة المحمولة لتسريع وتسهيل استعراض المحتوى، وأخرا للتنقل الجانبي على اليسار في الكمبيوترات اللوحية والكمبيوترات المحمولة العاملة بنظام "كروم أو إس".

;قالت غوغل "الآن توجد وجهتان بارزتان للألعاب والتطبيقات ضمن شريط التنقل السفلي، وعندما يجد المستخدم ما يناسبه من تطبيقات، أو ألعاب، فإن التصميم الجديد يعرض معلوماتها في أعلى كل صفحة، وذلك أسفل زر الإجراء، مثل التنزيل للتطبيقات الجديدة، أو التحديث للتطبيقات الحالية. وبذلك يسهُل على المستخدمين اتخاذ قرار التنزيل بعد رؤية التفاصيل المهمة التي يحتاجونها.

كما اجرت العملاقة الاميركية تغييرا على شكل أيقونات التطبيقات، وهي تحث المطورين على تغيير أيقونات تطبيقاتهم وألعابهم على المتجر.