غوغل تشتري 'فيتبيت' الرائدة في الأكسسوارات الصحية الذكية

الشركة الأميركية العملاقة تؤكد على السمعة الممتازة للمجموعة المتألقة في مجال الأكسسوارات الذكية المخصصة للرشاقة وتشيد بقدرتها الفائقة على حماية البيانات.


غوغل تسعى لمنافسة آبل الرائدة عالميا في سوق الساعات الذكية

واشنطن – أعلنت غوغل الجمعة في بيان شراء "فيتبيت"، إحدى المجموعات العالمية الرائدة في مجال الأكسسوارات الذكية المخصصة للرشاقة، في مقابل 2,1 مليار دولار.
ومن المتوقع إبرام الصفقة في 2020، بحسب غوغل التي شددت خصوصا على السمعة الممتازة لـفيتبيت خصوصا في مجال تفوقها في حماية البيانات.
وعلق جيمس بارك وهو أحد مؤسسي "فيتبيت" ومديرها العام، في بيان على هذا الإعلان قائلا "غوغل هي الشريك الأمثل لإنجاز مهمتنا بالكامل. بفضل موارد غوغل ومنصتها العالمية، ستتمكن فيتبيت من الإسراع في الابتكار في مجال الأكسسوارات المتصلة وتحقيق مستويات أكبر من وفورات الحجم وجعل القطع الصحية متاحة أكثر للجميع".
وتنتشر الأساور الإلكترونية المنتجة من "فيتبيت" على نطاق واسع في الولايات المتحدة حيث يستعين بها الملايين باستمرار لقياس عدد الخطوات التي يمشونها يوميا.
ومن خلال شراء هذه العلامة التجارية، تأمل غوغل في منافسة آبل الرائدة عالميا في سوق الساعات الذكية. 
من الأساور التي تقيس كمية الدهن في الجسم إلى الروبوتات التي ترافق الأطفال خلال علاجهم الكيميائي، تنتشر الأجهزة والاكسسوارات الذكية التي تساعد على اعتماد نمط عيش أسلم في معرض الأجهزة الإلكترونية (سي إي اس) في لاس فيغاس.
وأكد ستيفين بيكر المحلل في مجموعة "ان بي دي" أن المعرض لم يقدم يوما "هذا العدد الكبير من الأكسسوارات الإلكترونية الموصولة المستخدمة لأغراض صحية... وكثيرة هي الشركات الصغيرة التي تسعى إلى خوض غمار هذه السوق المزدهرة".
ولفت محللون إلى أن الاكسسوارات الذكية المتصلة بالصحة ستلقى رواجا أكبر على المدى الطويل إذا قدمت بياناتها للفرق الطبية معطيات تسمح بوصف العلاجات في مراحل أبكر.
وقال فرانك جيليت أحد المحللين في مجموعة "فورستير" إن "قياس الحرارة وعدد الخطوات ونوعية النوم هو الجزء الأسهل. لكن كيف تدمج هذه التقنيات في أنظمة الرعاية الصحية ... لاستباق المشاكل ومعالجتها في مراحل أبكر؟".
وختم بيدرو فيكي من مجموعة "نيوروسكي" لافتا إلى أن "هذا النوع من المعطيات يكتسي أهمية كبيرة في نظر الأطباء والمراكز الطبية، فهي قد تساعد على تتبع التقدم واستعراض الحالات في الملفات الطبية".