غوغل تغتال آيفون 11 بهاتف جديد

المجموعة الأميركية تستعد لإطلاق أحدث نسخة من هواتفها الذكية والذي يحمل اسم 'غوغل بيكسل 4' ويلقب بقاتل الآيفون.


'غوغل بيكسل 4' يتفوق بكاميرا دقيقة


ميزة التحكّم جزئيا من دون لمس في هاتف غوغل القادم

سان فرانسيسكو - تستعد مجموعة غوغل الأميركية لطرح أحدث هواتفها الذكية والذي يحمل اسم "غوغل بيكسل 4" بميزة التحكّم بالهاتف جزئيا من دون لمسه من خلال حركات اليدين التي ترصدها أجهزة استشعار.
ويُطلق على هاتف غوغل الجديد لقب "قاتل آيفون" بسبب امتلاكه كاميرا مطورة جدا تتفوق على كاميرا النسخة الأحدث من هواتف آبل "آيفون 11".
وكانت آبل قد كشفت خلال الأسبوع الماضي عن هاتفها الجديد آيفون 11 الذي يأتي مزودا بكاميرتين في الخلف، إحداهما بعدسة ذات زاوية عريضة للغاية، ويزود آيفون 11 برو بثلاث كاميرات في الخلف – بزاوية عريضة، وعدسة مقربة، وعدسة عريضة للغاية. ويستطيع الهاتف الجديد التقاط التسجيلات المصورة بالكاميرات الثلاث والكاميرا الأمامية معا.
ومن المفترض تقديم هذا النموذج الجديد من غوغل في 14 اكتوبر/تشرين الأول، ويمكن فتح قفله من خلال تقنية التعرّف على الوجوه ولن تنقل البيانات الشخصية المجمّعة في هذا الجهاز إلى خدمات أخرى في غوغل، وفق ما كشفت المجموعة العملاقة.

وأبرز الابتكارات التي يتميّز بها هذا الهاتف هو التقنية المعروفة بـ"سولي"، وهو رادار يتم تطويره منذ خمس سنوات.
وكما الحال مع هواتف ذكية أخرى، سيزوّد "بيكسل 4" بتقنية التعرّف على الوجوه لكن هذه المرّة بسلاسة أكبر.
وفي وقت سابق، أوضح براندون باربلو المسؤول عن هذا المشروع في قسم "بيكسل"، "إذا تعرّفت عليكم أجهزة الاستشعار والخوارزميات، سيفعّل الهاتف في اللحظة التي تمسكونه بها بحركة واحدة".
ومن شأن أجهزة الاستشعار أن تسمح بفتح قفل الهاتف من دون النظر إلى الشاشة وإجراء مدفوعات إلكترونية أو تفعيل تطبيقات.
وحسب معلومات مسربة، فإن المزايا التي تتمتع بها كاميرا "بيكسل 4" ستجعل هاتف غوغل في الصدارة متفوقا على آيفون 11.
ووفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن جهاز غوغل القادم يأتي بعدستين دقيقتين إحداهما 12 والأخرى 16 ميغابيكسل، وهذه الميزة ستجعل الهاتف متفوقا على جديد آبل من حيث الدقة. 
كما يتميز الجهاز بخاصية الوضع الليلي المتطورة والتي تسمح بالتقاط الصور في الظلام، وتكبير الصورة حتى ثمانية أضعاف.