'غوغل كروم' الجديد يفتح للمستخدمين نوافذ عديدة للتفاعل

التحديث القادم للمتصفح الأشهر في العالم يتضمن ميزات جديدة لنسخة سطح المكتب والهاتف النقال، والأهم من ذلك يتيح الاتصالات قريبة المدى.


الاصدار الجديد يسهل مشاركة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي


التحديث يستخدم تقنية تسمح بالاتصال اللاسلكي بين جهازين على مسافة قصيرة

لندن - بما أن "غوغل كروم" هو متصفح الويب الأكثر شيوعا في العالم، فإن الإعلان عن تحديث جديد في الأفق هو بالفعل خبر كبير ومهم.
الإصدار القادم الذي يحمل الرقم 89 يتضمن ميزات جديدة لنسخة سطح المكتب والهاتف النقال، والأهم من ذلك، أنه يتيح الاتصالات قريبة المدى افتراضيا عبر تقنية "إن أف سي"، مما يجعل المتصفح أكثر تفاعلية.
وهذه التقنية تسمح بالاتصال اللاسلكي بين جهازين على مسافة قصيرة، ومن الناحية العملية فإن إضافة هذا افتراضيًا إلى "كروم" يفتح عددًا كبيرًا من الاحتمالات.
ووفقا لموقع "اكسبريس" البريطاني سيسمح التحديث بتسجيل الدخول إلى المباني أو بالنقر على جهازك في أجزاء معينة من متحف أو معرض فني لمعرفة المزيد من المعلومات حول موضوع معين.
وهذه ليست ميزات فقط لمستخدمي الأجهزة المحمولة، فبالنسبة لأولئك الذين يستخدمون متصفح سطح المكتب على ويندوز أو" كروم أو اس ، سيسهل الاصدار الجديد مشاركة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي.

يضيف الإصدار بعض الميزات الجديدة التي قد لا يلاحظها المستخدم في البداية 

وتم بالفعل تقديم أدوات أفضل لمشاركة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي على تطبيقات الأجهزة المحمولة بين إصدارات كروم 61 وكروم 75.
لكن غوغل كشفت أن هذه الأدوات الاجتماعية الإضافية ستشق طريقها أخيرًا إلى أجهزة سطح المكتب قريبًا.
وفي منشور عبر الإنترنت، قال محرك البحث العملاق: "للسماح للمستخدمين بمشاركة المحتوى بسهولة على الشبكات الاجتماعية، قام المطورون بدمج أزرار المشاركة يدويًا في مواقعهم لكل خدمة اجتماعية".
ويضيف الإصدار بعض الميزات الجديدة التي قد لا يلاحظها المستخدم في البداية ولكن يمكنه تقديرها على المدى الطويل، ويدعم التحديث لوحة الألعاب خاصة إذا كان لدى المستخدم جهاز تحكم قديم ويرغب في ممارسة الألعاب عبر أنظمة تشغيل سطح المكتب.
وعلى الرغم من أن "كروم 89" سيحتوي على بعض الميزات الجديدة الرائعة، إلا أنه لم يصل إلا إلى القناة التجريبية، لذلك سيستغرق بعض الوقت حتى يحصل على إصدار عام.
وسيتم إطلاق الإصدار الثابت في 2 مارس/آذار مع إطلاق الإصدار التجريبي لمتصفح "كروم 90" بعد أكثر من أسبوع بقليل.