غوغل يبدع في الاحتفال بيوم المرأة

محرك البحث العالمي يطلب من كل متابع ذكر اسم المرأة الني أثرت في حياته ويطلب منه مشاركة قصته معها ويسأله عن كيفية الاحتفاء بها في عيدها الدولي.

لندن - "من هي المرأة التي أثرت في حياتك" سؤال من غوغل إلى المستخدمين في العالم فبهذه الطريقة المبتكرة يحتفل محرك البحث العالمي بيوم المرأة على حساب الشركة بالعربية على تويتر.
 يدعو غوغل كل متابع أن يشاركه اسم المرأة التي أثرت بحياته ويطلب منه سرد قصته وما تعلمه منها وكيف سيحتفي بها في يومها العالمي.
 كما غير غوغل شعاره بفيديو قصير، يظهر نساء من دول وثقافات مختلفة، يستلمن مراكز متعددة، ويريد من خلاله أن يؤكد على أن المرأة اصبحت تتقلد مهام كثيرة وتصل إلى مناصب بارزة.

وعيد المرأة الذي يصادف في الثامن من مارس/آذار كل عام هو احتفال دولي يقام احتفاء وتقديرا للنساء ولإنجازاتهن الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.
 وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم، والاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945.

وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة رغم أن بعض الباحثين يرجح أن اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة.
 وفي بعض البلدان يتم التغاضي عن السمة السياسية التي ترافق يوم المرأة فيكون الاحتفال أشبه بخليط بيوم الأم، ويوم الحب، لكن في دول أخرى يرتبط الاحتفال بالسياسة واطلاق شعارات إنسانية معينة من قبل الأمم المتحدة، للتوعية الاجتماعية بنضال المرأة عالمياً. 
وتحول هذا اليوم إلى رمز لنضال المرأة تخرج فيه النساء عبر العالم في مظاهرات للمطالبة بحقوقهن ومطالبهن.