غوغل يقدم عربون وفاء وتقدير لنور الشريف

محرك البحث العملاق يعرض مجموعة من الصور لأشهر الشخصيات التي قدمها النجم المصري الراحل في السينما والدراما التلفزيونية.

القاهرة - يحتفي محرك البحث العملاق غوغل بالذكرى الـ75 لميلاد الفنان المصري الراحل نور الشريف من خلال تغيير شعاره على الموقع ووضع مجموعة من الصور المستوحاة من أعماله الفنية الخالدة في ذاكرة ووجدان المشاهد العربي.
ويقوم غوغل بإدخال رسومات وزخارف على شعاره للاحتفال بذكرى ولادة ووفاة مشاهير الفن والعلم والثقافة أو لإبراز أهمية أحداث وطنية أو أعياد.
ويؤمن غوغل بالدور المهم الذي تركته تلك الشخصيات أو  الأحداث التاريخية الملهمة في التجربة الإنسانية.
ويحتفل غوغل من خلال رسومات الشعار المبتكرة "دودل" (Google Doodle)، بذكرى ميلاد نور الشريف كعربون وفاء وتقدير له وذلك بعرض مجموعة من الصور لأشهر الشخصيات التي قدمها من خلال السينما والدراما التلفزيونية، وهي شخصية كمال في فيلم "العار"، والحاج عبدالغفور البرعي في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، وشخصية كمال عبدالجواد في ثلاثية الأديب نجيب محفوظ "بين القصرين".

 تألق في 'العار' و'لن أعيش في جلباب أبي' و'بين القصرين'
تألق في 'العار' و'لن أعيش في جلباب أبي' و'بين القصرين'

واشتهر نور الشريف في السينما بافلام عديدة من بينها "المصير" و"كتيبة الإعدام" و"الكرنك" و"عمارة يعقوبيان" و"سواق الأتوبيس" و"ليلة ساخنة" و"دائرة الانتقام" و"ناجي العلي" و"حبيبي دائمًا" و"حدوتة مصرية" و"السكرية"  و"قصر الشوق".
ومن أبرز أعمال العملاق الراحل في الدراما التلفزيونية "عمر بن عبدالعزيز" و"الحاج متولي" و"الدالي" و"الرجل الآخر" و"حضرة المتهم أبي".  
ونال نور الشريف خلال مشواره الفني الطويل والزاخر بالنجاحات والأدوار المختلفة العديد من الجوائز والأوسمة.
ومرت الحياة الشخصية للممثل الراحل الذي اشتهر بإجادته الأدوار المركبة واتقانه اللغة العربية بتقلبات عديدة من بينها انفصاله عن رفيقة دربه الممثلة بوسي وتوجيه وسائل اعلام اتهامات له بالشذوذ الجنسي، إلا ان القضاء أنصفه وأدان الصحيفة التي نشرت الخبر وقتها.