فتاة خارقة من هوليوود بمواصفات سوبر مان

شركة وارنر بروس تعلن عن إنتاج فيلم جديد تحت عنوان "سوبر غيرل" تكون أحداثه امتدادا للسلسلة التاريخية سوبر مان.
الفيلم مقتبس عن مسلسل تلفزيوني بنفس الاسم
سوبر مان لم يعد يحقق أرباحا قياسية كما في السابق
السينما الأميركية تعيد الاعتبار للنساء بمعايير جديدة

لوس أنجليس - أعلنت شركتا "وارنر بروس" و"دي سي" عن إنتاج فيلم هوليوودي جديد، تلعب بطولته شخصية تسمى "سوبر غيرل"، تتمتع بالزي والقدرات الخارقة نفسها التي يمتلكها سوبر مان.
ويعمل الكاتب العالمي اورين اوزيل على كتابة قصة وسيناريو الفيلم، وستكون أحداثه امتدادا للسلسلة التاريخية الشهيرة سوبر مان.
وسيتم اقتباس الشخصية البطولية الجديدة من المسلسل التلفزيوني الشهير "سوبر غيرل" وهو أيضا من إنتاج شركة وارنر بروس، ولعبت دور البطولة فيه النجمة الأميركية ميليسا بينويست.
ويعتقد نقاد أن الأرباح المتواضعة لأفلام سوبرمان الأخيرة، بالمقارنة مع ميزانيات الإنتاج المرصودة، كانت هي السبب الرئيس الذي دفع بالشركة إلى إدخال شخصية جديدة ومحورية إلى جانب سوبر مان التقليدي.
وكان آخر ظهور لسوبر مان في ثلاثة أفلام سينمائية عالمية، هي "مان اوف ستيل" و" باتمان ضد سوبرمان" و"فرقة العدالة".
 بعد أن أضافت شركة مارفل التي تصنع الشخصيات الخارقة، أول بطلة خارقة مسلمة إلى فيلمها القادم "كابتن مارفل"، أعلنت مؤخرا عن خططها لإنتاج فيلم جديد لأول بطلة خارقة بدينة.
ونظرا لما تحققه هذه النوعية من الافلام من الانتشار والايرادات العالية، فإن شركة سوني وضعت سلسلة أفلام الأبطال الخارقين أولوية ورهاناً نجاحاً ضمن خطتها الانتاجية القادمة، فقررت صناعة أول فيلم عن شخصية من قصص "فاليانت" المصورة.

فتاة خارقة من هوليوود بمواصفات سوبر مان
معايير البطولة تغيرت

وكان اول ظهور لهيربرت بطلة قصص "فاليانت" البدينة والتي تعمل صحافية عام 1992، وتمتلك هيربرت قدرة خارقة في الطيران وتحريك الأشياء عن بعد.
ويرى مراقبون أن هوليوود تسعى إلى الابتعاد عن القوالب التقليدية لأبطالها الخارقين في أفلام الإثارة والخيال، فقد أعلنت شركة مارفل مؤخرا أنها ستعطي الفتاة البدينة اعتبارية خاصة في هذه النوعية من الافلام الجماهيرية التي تحقق نجاحا وانتشارا وايرادات قياسية.
والهدف من هذه الخطوة هو الخروج من النمط السائد في أفلام البطولة الخارقة والتي تقدم دائما البطل وخاصة النساء في شكل رشيق وقوام نحيل، واعطاء الفتاة البدينة اعتبارية خاصة في هذه النوعية من الافلام الجماهيرية للابتعاد عن القوالب التقليدية في شكل الابطال الخارقين.
ويعد فيلم شركة مارفل القادم "كابتن مارفل" والذي سيصدر في مارس/آذار 2019 الأول ببطولة شخصية أنثى بعد مرور 20 فيلما من سلسلة عالم مارفل الخيالي.
وشخصية البطلة المسلمة في "كابتن مارفل" القادمة من اصول باكستانية، تؤديها النجمة الهندية جيما تشان بجانب الممثلة الاميركية بري لارسون والنجم البريطاني جود لو وديواندا وايس وصامويل جاكسون وبن مندلسون.