فرصة ثالثة للشارقة من أجل حسم اللقب الاماراتي

فريق 'الملك' المتصدر يريد التتويج باللقب الغائب عن خزائنه على حساب الوحدة الطامح الى الفوز لضمان احد المراكز المؤهلة لدوري الابطال.

دبي - سيكون الشارقة امام فرصة ثالثة لحسم اللقب عندما يستضيف الوحدة الخامس الأربعاء في قمة المرحلة الخامسة والعشرين قبل الاخيرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويتفوق الشارقة المتصدر برصيد 53 نقطة على شباب الأهلي الثاني بثلاث نقاط وفارق المواجهتين المباشرتين بينهما، لذلك يحتاج الى ثلاث نقاط من مباراتيه المتبقيتين امام الوحدة ثم الامارات، ليتوج باللقب الغائب عن خزائنه منذ 1996.

وكان بإمكان الشارقة التتويج قبل اربع مراحل من ختام البطولة، لكن تعادله امام دبا الفجيرة (2-2) في المرحلة الثالثة والعشرين ثم مني بهزيمته الأولى هذا الموسم على يد الوصل (2-3) في المرحلة الماضية، مقابل فوز مطارده شباب الأهلي على الظفرة 3-2 والنصر 3-1، أجل حسم اللقب.

وعلى الشارقة أن يرتقي بمستواه من أجل محاولة تجديد الموعد مع الانتصارات التي غابت عنه لأربع مراحل متتالية ما تسبب بتقليص الفارق بينه وبين شباب الأهلي الى ثلاث نقاط بعدما وصل الى 11 نقطة.

واكد عبدالعزيز العنبري الذي يتطلع لان يكون اول مدرب اماراتي يقود الشارقة للقب، على جاهزية فريقه للقاء الوحدة صاحب العروض القوية والطامح بدوره الى الفوز لضمان احد المراكز المؤهلة لدوري ابطال آسيا في الموسم المقبل.

وقال العنبري "تجاوزنا اثار خسارة المباراة السابقة امام الوصل، واجواء غرفة الملابس الايجابية تدعوني للتفاؤل امام الوحدة، رغم اننا سنواجه احد افضل الفرق في الدور الثاني (مراحل الإياب)".

وتابع "الوصول للقمة لم يكن سهلا، وما تبقى من الدوري اصعب، وعلينا ان نجتهد جميعا من اجل النهاية السعيدة".

ولن يكون الوحدة الخامس برصيد 43 نقطة خصما سهلا لصاحب الارض، في ظل تألق مهاجمه الارجنتيني سيباستيان تيغالي الذي سجل 8 اهداف من اصل 11 لفريقه في المباريات الثلاث الأخيرة، ليتصدر ترتيب الهدافين برصيد 25 هدفا ويصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري الاماراتي (135 هدفا).

وتوعد الهولندي هينك تين كات مدرب الوحدة منافسه بالهزيمة، كما فعل من قبل مع صاحبي المركزين الثاني والثالث شباب الاهلي والجزيرة تواليا.

وقال المدرب الهولندي الذي قاد فريقه للدور الـ16 من دوري ابطال اسيا للمرة الأولى منذ 2007، "تغلبنا على صاحبي المركزين الثاني والثالث، وحان الوقت لنتغلب على المتصدر".

وتابع "نريد الوصول للمركز الثالث (المؤهل مباشرة للمشاركة الآسيوية) ولذلك علينا الفوز بالمباراتين المتبقيتين في الدوري، وهذا ما سنفعله، وبامكاننا الفوز على اي فريق".

ويلعب شباب الأهلي الاربعاء مع ضيفه بني ياس السادس (39 نقطة) بطموح مواصلة الانتصارات والضغط على الشارقة، على امل ان يتعثر الأخير مجددا.

وقال مدربه الارجنتيني رودولفو اروابارينا "الشارقة يتفوق علينا بثلاث نقاط ولديه افضلية المواجهات المباشرة، من جانبنا كل التركيز منصب حاليا على الفريق وتجهيز اللاعبين لمواصلة تحقيق الانتصارات، حتى نبقى في قلب المنافسة إلى نهاية البطولة".

ويواجه العين الرابع (43 نقطة) اختبارا صعبا امام الوصل ضمن مسعاه للحفاظ على مركزه الحالي على الاقل، ما يضمن له اللعب في الدور التمهيدي لدوري ابطال اسيا الموسم المقبل، في حين يستضيف الجزيرة الثالث (44 نقطة) الظفرة.

وستكون المنافسة محتدمة بين الامارات الثاني عشر والفجيرة الثالث عشر قبل الاخير (18 نقطة لكل منهما) لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، فيما يبدو دبا الفجيرة الذي يحل ضيفا على الاتحاد كلباء، الأقرب ليكون اول المودعين مع توقف رصيده في المركز الأخير عند 13 نقطة.

ويحل الامارات الخميس ضيفا على عجمان، في حين ستكون مهمة الفجيرة اصعب امام ضيفه النصر.