فرصة جديدة للشارقة لحسم اللقب مبكرا

فريق 'الملك' المتصدر يتوق للفوز على ضيفه دبا الفجيرة الأخير، وتعثر مطارده شباب الأهلي امام الظفرة ليعتلي منصة التتويج باللقب.

دبي - يملك الشارقة فرصة جديدة لحسم اللقب مبكرا في حال فوزه على ضيفه دبا الفجيرة الأخير وتعثر مطارده شباب الأهلي امام الظفرة، الجمعة في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وكان الشارقة المتصدر برصيد 52 نقطة وبفارق 8 نقاط عن شباب الأهلي، يملك فرصة حسم اللقب السادس في تاريخه والأول منذ 1996 مبكرا، لكنه فقد اربع نقاط في اخر مرحلتين بتعادله مع العين 2-2 والاتحاد كلباء 1-1 كانت كافية لو حصدها لتتويجه رسميا.

وستكون الفرصة سانحة امام الشارقة في المرحلة الثالثة والعشرين للحسم، حيث يخوض مباراة سهلة امام دبا الفجيرة الأخير برصيد 12 نقطة، في حين سيكون شباب الأهلي في مهمة اصعب امام ضيفه الظفرة في إعادة لنهائي مسابقة الكأس بينهما والذي انتهى لصالحه 2-1 الاثنين.

ورغم الترشيحات التي تصب لصالح الشارقة، الا ان المدرب عبد العزيز العنبري حذر لاعبيه من الاستهانة بصاحب المركز الأخير.

وقال العنبري "مباراة دبا الفجيرة ستكون صعبة رغم انها على ملعبنا، الجميع يراهن على فوزنا، وان الأمور سهلة بالنسبة لنا، لكن لا ننسى ان فريقنا ابتعد لفترة طويلة عن منصة التتويج، ويحتاج للهدوء والتركيز في المباريات الأربع المتبقية، وان يخدم نفسه ولا ينتظر هدايا الاخرين".

وفي حين تبدو المنافسة هادئة في القمة بعدما اقترب الشارقة من التتويج، فانها ستكون مشتعلة على المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، والتي تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية.

وبعد ضمان شباب الاهلي مقعده بصفته بطلا للكأس، سيكون التنافس بين الجزيرة الثالث (41 نقطة) والعين الرابع (39 نقطة) والوحدة الخامس (37 نقطة) وبني ياس السادس (36 نقطة) على مقعد ونصف مقعد (صاحب المركز الرابع يخوض أدوار تمهيدية).

وسيحاول الجزيرة تقليص امال الوحدة الاسيوية عندما يستضيفه الخميس في دربي ابوظبي الذي سيكون خاص جدا للمدرب الهولندي هين تين كات.

وقاد تين كات الجزيرة من 2016 للفوز بلقبي الدوري والكأس، قبل ان ينتقل في كانون الأول/ ديسمبر 2018 الى الوحدة، وسيخوض الخميس اول مباراة في مواجهة فريقه السابق.

وقال المدرب الهولندي "من الجيد العودة مرة أخرى لملعب الجزيرة، لأني سأحظى بمقابلة أصدقاء قدامى، اعرف الفريق جيدا، ولكي أكون صادقا أنا من صنعت الجزيرة الحالي، وبكل تأكيد أنا فخور بذلك، لكن عندما نلعب في مواجهته فلا مكان للمشاعر، لأنه يريدن الفوز، وأنا كذلك اريد الفوز لفريقي".

وتابع "ستكون مباراة ممتعة، الجزيرة في المركز الثالث ويقاتل من أجل التأهل لدوري أبطال آسيا، ونحن أيضا نريد التأهل لذلك علينا تحقيق المركز الثالث أو الرابع".

اما بني ياس، فيحل ضيفا الجمعة على النصر التاسع (27 نقطة) والذي لم يخسر في آخر اربع مباريات تحت قيادة مدربه البرازيلي كايو زاناردي الذي حل بديلا للاسباني خوسيه بينيات.

وفي القاع، تتجه الأنظار الى مباراة الامارات الثاني عشر والفجيرة الثالث عشر برصيد 15 نقطة لكل منهما، لذلك فان الفائز سيعزز حظوظه اكثر في البقاء.

وتفتتح المرحلة الأربعاء بلقاء متقدم بين العين والاتحاد كلباء، بسبب انشغال الأول بمباراته مع الهلال السعودي في الرياض في السادس من أيار/ مايو ضمن الجولة الخامسة لدوري ابطال اسيا.

ويلعب الخميس أيضا، عجمان مع الوصل.