فرصتان للشارقة لحسم لقب تاريخي

فريق 'الملك' يحتاج الى الفوز على ضيفه شباب الأهلي الوصيف او تخطي عقبة مضيفه الوصل ليتوج بطلا قبل الختام بثلاث مراحل.

دبي - يملك الشارقة فرصتين لحسم اللقب السادس في تاريخه في حال فوز النصر على ضيفه شباب الأهلي الوصيف الجمعة، أو عندما يحل ضيفا على الوصل السبت في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد 53 نقطة متقدما بفارق ست نقاط عن مطارده شباب الأهلي، ومع تفوقه بفارق المواجهات المباشرة على الأخير، يحتاج الفريق المعروف باسم "الملك" الى ثلاث نقاط لحسم اللقب السادس في تاريخه مع تبقي ثلاث مراحل على ختام البطولة.

ويأمل الشارقة ان يقدم له النصر هدية بالفوز على شباب الأهلي في الدربي في افتتاح المرحلة الجمعة، وفي حال لم يتحقق ذلك فان بامكانه حسم اللقب بنفسه عندما يحل ضيفا على الوصل التاسع (30 نقطة) السبت .

وحقق النصر نتائج مذهلة منذ ان استلم البرازيلي كايو زاناردي مهام تدريبه بديلا للاسباني خوسيه بينيات، حيث لم يخسر في اخر خمس مباريات تحت قيادته (أربعة انتصارات وتعادل) ليتقدم الى المركز الثامن برصيد 30 نقطة.

وقال زاناردي "الفوز المتوالي منح النصر الثقة، ونرغب في الحفاظ على هذه السلسلة (امام شباب الأهلي)".

وفاز شباب الأهلي على النصر في المباريات الثلاث التي أقيمت بينهما هذا الموسم في ذهاب الدوري (1-صفر)، وبركلات الترجيح في ربع نهائي كأس الامارات ونصف نهائي كأس الرابطة، لكن زاناردي قلل من تأثير ذلك بعدما تغير فريقه نحو الأفضل.

وتابع المدرب البرازيلي "ستكون مباراة مختلفة تماما عن المواجهات السابقة بين الفريقين، اداؤنا تطور بشكلٍ كبير، لذلك سنكون امام دربي من العيار الثقيل".

من جهته، يسعى شباب الأهلي بطل كأسي الامارات والرابطة الى استمرار منافسته على لقب الدوري وتحقيق ثلاثية نادرة رغم ان حظوظه ضئيلة، وترتبط بعدم حصد الشارقة لثلاث نقاط من مبارياته الثلاث المتبقية.

وقال الارجنتيني رودولفو اروابارينا مدرب شباب الأهلي "يجب علينا ان نركز على حصد النقاط، وانتظار ما ستسفر عنه بقية المباريات، فارق النقاط الست ليس من السهل تعويضه، والأمور متوقفة على نتائج الشارقة".

ومع ضمان الشارقة وشباب الأهلي بطل الكأس مشاركتهما في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، ستكون المنافسة محتدمة أيضا على المركزين المتبقيين من حصة الامارات في البطولة القارية، بين الجزيرة الثالث (41 نقطة) والعين الرابع برصيد 40 نقطة والذي يتفوق فقط بفارق المواجهات المباشرة على الوحدة الخامس.

ويحل الجزيرة الجمعة ضيفا على الامارات الثاني عشر (18 نقطة) في مباراة صعبة كون صاحب الأرض ما زال مهددا بالهبوط الى الدرجة الثانية.

ولا يختلف حال العين امام مضيفه دبا الفجيرة الأخير( 13 نقطة) والذي قد يكون اول الهابطين في حال خسارته وفوز الامارات. وستكون مهمة الوحدة اسهل نوعا ما امام في عجمان السابع (31 نقطة).

وفي المباريات الأخرى، يلعب الجمعة أيضا الظفرة العاشر( 28 نقطة) مع الفجيرة الثالث عشر قبل الأخير (15 نقطة) وبني ياس السادس (36 نقطة) مع الاتحاد كلباء الحادي عشر (24 نقطة).