فضيتان للأردن وبرونزية للعراق في تايكواندو الآسياد

الرصيد الاردني يرتفع الى ثلاث ميداليات في النسخة الحالية من الألعاب بعدما نال الثلاثاء الأولى في التايكواندو أيضاً عبر زيد الحلواني.

هانغجو (الصين) - حصل الأردن على فضيتين في منافسات التايكواندو ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة في هانغجو الصينية، وذلك بعد تأهل صالح الشرباتي الى نهائي وزن دون 80 كلغ وزيد عبد الكريم الى نهائي دون 68 كلغ.

وبعد ضمانه البرونزية بفوزه في ربع النهائي على الأوزبكي ياسوربيك جايسونوف 2-1 (0-2 و8-5 و4-2)، حسم الشرباتي، الفائز بفضية أولمبياد طوكيو 2020، المواجهة العربية بتغلبه في دور الأربعة 2-0 (8-1 و5-3) على العراقي سيف طاهر الذي ضمن لبلاده الميدالية الأولى في هذه الألعاب بنيله البرونزية.

وبدوره، بلغ عبدالكريم نهائي وزن دون 68 كلغ بعدما تغلب ابن الـ22 عاماً في نصف النهائي على الإيراني ماتين رضائي 2-1 (14-10 و6-7 و8-5)، وهو الذي أزاح من ربع النهائي الفيليبيني ارفين الكانتارا (2-0).

ورفع الأردن رصيده الى ثلاث ميداليات في النسخة الحالية من الألعاب بعدما نال الثلاثاء الأولى في التايكواندو أيضاً عبر زيد الحلواني الذي أحرز برونزية وزن تحت 63 كلغ.

لكن الفرحة لم تكتمل، إذ خسر الشرباتي (25 عاماً) في النهائي أمام الكوري الجنوبي وويهيوك بارك 0-2 (5-8 و5-6) وعبد الكريم أمام الأوزبكي أولوغبيك راشيتوف 0-2 أيضاً (6-14 و9-13).

الفرحة لم تكتمل

وقال عبدالكريم إن الميدالية التي احرزها غالية جدا على قلبه لانها جاءت بعد جهد وتعب كبيرين، مضيفاً "بعض الاصابات حالت دون تمكني من الفوز في النهائي بعدما خرجت من جو المباراة امام الاوزبكي اولوغبيك راشيتوف، حامل ذهبية اولمبياد طوكيو".

ولفت زيد الى ان المنافسة كانت قاسية جدا "اللاعبون الآسيويون من الافضل على مستوى آسيا والعالم. واجهت العديد من المباريات الصعبة حتى وصولي الى النهائي، ابرزها مع الايراني ماتين رضائي في نصف النهائي".

واكد زيد ان الهدف المستقبلي الاسمى بالنسبة له سيكون تحقيق ميدالية في اولمبياد باريس 2024.

ورفع الأردن بذلك عدد ميدالياته في التايكواندو الى 27 في تاريخ مشاركاته في الألعاب الآسيوية، لكنه فشل في إحراز ذهبيته الرابعة.

وبات رصيد الأردن في جميع مشاركاته في الحدث القاري 48 ميدالية، بينها 5 ذهبيات حتى الآن، لكن كانت هناك خيبة الأربعاء بخروج جوليانا صادق، الفائزة بذهبية النسخة الماضية في جاكارتا والحاصلة على فضية بطولة العالم هذا العام في باكو، من ربع النهائي بخسارتها في وزن دون 67 كلغ أمام الإيرانية مليكة ميرحسين وكيلي.

ومن جهته، رفع طاهر عدد ميداليات العراق في تاريخ مشاركاته في الألعاب القارية الى 48، بينها سبع ذهبيات و17 فضية.