فنانة سعودية تطرح أول أغنية وطنية للمملكة باللغة الانكليزية

الشابة وعد محمد البالغة من العمر 18 عاما تتغنى بعلم بلادها وملكها وولي العهد ورؤية المملكة 2030، والتطورات الأخيرة.
المطربة الشابة بدأت مسيرة ناجحة في التمثيل عام 2012 بدورها في فيلم "وجدة"
إصلاحات السعودية تمنح النساء ثقة ومساحة حرية كبيرة

الرياض - أضافت مطربة سعودية شابة إلى الاحتفالات باليوم الوطني للبلاد مذاقا جديدا بأغنية باللغة الإنكليزية تغنت فيها بعلم البلاد وملكها وولي العهد ورؤية المملكة لعام 2030.
وفي أغنيتها، حاولت وعد محمد استعراض "التطورات" في بلدها.
وقالت "حبيت أغني باللغة الانكليزية عشان أوصل رسالة لجميع العالم عن البلد إللي أنا أنولدت فيها وعشت فيها وتربيت فيها وراح أظل إن شاء الله إن شاء الله طول عمري فيها إنها بلد متطورة ومتقدمة وإلى الأمام إن شاء الله".
وقالت أمها حنان صالح "قررت إني أخليها تجرب، يعني أيش المشكله إذا جربت الغناء؟ طبعا جربت والحمد لله شفتوا نجاح فيلم وجدة ما شاء الله تبارك الله من فضل الله سبحانه وتعالى.. فازت في الإمارات كأفضل ممثلة، فازت في السويد، ما شاء الله تبارك الله. ترشحت كأفضل ممثلة ناشئة في واشنطن. حصلت على جائزة احترام وتقدير من أبوظبي والحمد لله وإن شاء الله إنه إحنا معاها الين ما توصل للشئ إلي هي تطمح بإذن الله تعالى".
وكانت المطربة الشابة البالغة من العمر 18 عاما تغني مرتدية الزي التقليدي بأدوات تجميل كاملة "مكياج" وفي الخلفية العلم السعودي بحجم كبير، وهي صورة لم يكن كثير من السعوديين يتوقعون قبل سنوات قلائل رؤيتها.

وبدأت الفنانة الشابة مسيرة ناجحة في التمثيل عام 2012 بدورها في فيلم "وجدة"، وهو فيلم لأول مخرجة في السعودية هي هيفاء المنصور، ويستكشف القيود على النساء في المملكة المحافظة من خلال قصة طفلة قوية الإرادة تبلغ من العمر 10 سنوات وتعيش في الرياض.
ويصور الفيلم الذي تقول مخرجته إنه أول فيلم يتم تصويره بالكامل في السعودية، الحياة اليومية للطفلة وجدة ومحاولاتها للالتفاف على القيود وكسر الحواجز الاجتماعية سواء في المدرسة أو في المنزل.
والآن، تقول الفنانة السعودية الطموح إنها تشعر "بالسعادة والفخر" وهي ترى السبل الجديدة المفتوحة أمام النساء السعوديات، وهي نفس الظروف، التي كانت قد طالبت بها هي وهيفاء المنصور في أول ظهور لهما منذ ستة أعوام فقط.
وكان الملك سلمان قد رفع منذ عام حظرا كان مفروضا على قيادة النساء للسيارات على مدار عقود، وتم تنفيذ قرار رفع الحظر في يونيو/حزيران، وهي خطوة تعتبر على نطاق واسع جزءا من إصلاحات كاسحة يدفعها للأمام ابنه القوي، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في محاولة لإحداث تحول في اقتصاد المملكة وفتح مجتمعها المنعزل.