فنزويلا و'حكم الفيديو' يفرضان التعادل على البرازيل

حكم المباراة التشيلي باسكونان وتقنية الفيديو يلغيان ثلاثة أهداف للمنتخب البرازيلي في مرمى ضيفه الفنزويلي وسط صافرات الاستهجان من جمهوره.

سالفادور دي باهيا (البرازيل) - فرض منتخب فنزويلا التعادل السلبي على نظيره البرازيلي المضيف الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لكوبا أميركا 2019، والتي شهدت فوز البيرو على بوليفيا 3-1.

وكانت الفرصة قائمة أمام المنتخب البرازيلي، الساعي الى تعويض خيبة سقوطه المدوي على أرضه في مونديال 2014 حين خسر في نصف النهائي أمام ألمانيا 1-7، لحجز بطاقته الى الدور ربع النهائي بعد أن فاز في الجولة الأولى على بوليفيا 3-صفر.

لكن حكم المباراة التشيلي خوليو باسكونان وتقنية الفيديو "في أيه آر" كانا نجمي اللقاء بامتياز بعد أن تدخلا لإلغاء ثلاثة أهداف للمنتخب المضيف الذي غادر الملعب في سالفادور دي باهيا وسط صافرات الاستهجان من جمهوره.

ورغم هذا التعثر، لا يزال المنتخب البرازيلي الذي أقصي من الدور الأول في النسخة المئوية عام 2016، في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن البيرو التي أجبرت أيضا على التعادل السلبي مع فنزويلا في الجولة الأولى، لكنها عوضت الثلاثاء بعدما حولت تخلفها أمام بوليفيا بهدف لمارسيلو مورينو (28 من ركلة جزاء)، الى فوز 3-1 بفضل باولو غيريرو (45) وجيفرسون فارفان (55) وإديسون فلوريس (6+90).

وضمت البرازيل والبيرو إنهاء دور المجموعات في المركز الثالث على أقل تقدير، علما أنه يتأهل الى ربع النهائي صاحبا المركزين الأولين في كل من المجموعات الثلاث، وأفضل منتخبين في المركز الثالث.

وستكون الجولة الأخيرة المقررة السبت حاسمة لتحديد بطل المجموعة، إذ تتواجه البرازيل مع البيرو في ساو باولو، فيما تلعب فنزويلا مع بوليفيا في مباراة هامة جدا للمنتخبين الطامحين للحصول على مركز الثالث وفرصة العبور الى ربع النهائي أيضا.