فوز تاريخي للجزيرة على العين

فريق 'ابوظبي' يفرمل 'الزعيم العيناوي' عند المركز الثاني بعد الفوز الكبير عليه بخماسية، والنصر ينهي 'دربي' دبي لصالحه بعد تخطيه عقبة ضيفه الوصل.

دبي - حقق الجزيرة الفوز الأكبر في تاريخ مواجهاته مع ضيفه العين الوصيف، بسحقه 5-1 الأربعاء في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم .

وسجل الغاني إرنست أسانتي (3 و48) وعلي مبخوت (28 و79) والمغربي ناصر بارازيت (45) أهداف الجزيرة، واسماعيل أحمد (42) هدف العين.

وتوقف رصيد العين في المركز الثاني عند 38 نقطة بفارق نقطة عن الجزيرة الذي صعد للمركز الثالث مؤقتا، وقدم هدية ثمينة للشارقة المتصدر الذي في امكانه ان يوسع الفارق مع أقرب مطارديه الى 11 نقطة عندما يحل ضيفا على عجمان الخميس.

وحقق الجزيرة رقمين خاصين في المباراة بعدما ألحق اكبر هزيمة بضيفه في تاريخ لقاءات الفريقين بالدوري، منذ أن هزمه برباعية نظيفة في 19 كانون الأول/ديسمبر 2010.

كما ان مبخوت الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 19 هدفا، رفع رصيده مع الجزيرة منذ انضمامه إليه عام 2009، الى 132 هدفا ليعادل رقم محمد عمر مهاجم الوصل والعين والنصر وعجمان السابق ثاني هداف في تاريخ الدوري الاماراتي.

وفي مباراة ثانية، أنهى النصر "دربي" دبي لصالحه بعد فوزه على ضيفه الوصل 4-2، بأربعة أهداف منها "هاتريك" للاسباني ألفارو نيغريدو (53 و77 و90) وهدف لجاسم يعقوب (82)، مقابل هدفين للبرازيلي كايو كانيدو (7 من ركلة جزاء و61).

وشهدت المباراة إهدار نيغريدو لركلة جزاء (11) وطرد سالم العزيزي من الوصل (51).

وبقي النصر الذي كان يخوض مباراته الاولى تحت قيادة مدربه الجديد البرازيلي كايو زاناردي الذي حل بديلا للاسباني بينات سان خوسيه، الى المركز الحادي عشر برصيد 20 نقطة، مقابل 23 للوصل التاسع.