فوز كبير للأهلي وثمين للإسماعيلي في بطولة مصر

حامل اللقب يواصل صحوته بفوزه بثلاثية نظيفة على مضيفه مصر المقاصة، وصاحب المركز السابع عشر قبل الأخير سابقا يسقط مضيفه بتروجت بهدف وحيد في مباراة مؤجلة.
الأهلي يقدم أحد أفضل مبارياته هذا الموسم
'القلعة الحمراء' يرتقى إلى المركز الثالث بفارق الاهداف عن مصر المقاصة
الزمالك المتصدر يلتقي مع بيراميدز الثاني في مباراة مؤجلة

القاهرة - واصل الأهلي حامل اللقب صحوته بفوزه الكبير على مضيفه مصر المقاصة 3-صفر الخميس في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم، فيما انتزع الإسماعيلي فوزا ثمينا على حساب مضيفه بتروجت 1-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة عشرة.

في المباراة الأولى بملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية،قدم الأهلي أحد أفضل مبارياته هذا الموسم وتغلب على مضيفه المقاصة بثلاثية تناوب على تسجيلها لاعب المقاصة السابق حسين الشحات (4) والنيجيري جونيور أجايي (30) ورمضان صبحي (77).

وهو الفوز الثاني على التوالي للأهلي بعد تعادل وخسارة والتاسع هذا الموسم في 15 مباراة، فرفع رصيده الى 30 نقطة وارتقى إلى المركز الثالث بفارق الاهداف عن مصر المقاصة الذي تراجع إلى المركز الرابع.

ويملك الأهلي 4 مباريات مؤجلة مقابل واحدة لمصر المقاصة.

وكان الأهلي الطرف الأفضل في الشوط الأول بفضل السيطرة والاستحواذ والانتشار وسرعة نقل الهجمة الى منتصف ملعب مصر المقاصة الذي عجز لاعبوه عن مجاراة الضيوف وتحركات لاعبيه.

وترجم الأهلي سيطرته بسرعة إلى هدف في الدقيقة الرابعة من هجمة منظمة قادها رمضان صبحي العائد إلى صفوف الفريق الأحمر على سبيل الإعارة من هادرسفيلد الإنكليزي فمرر كرة إلى الشحات المتوغل داخل المنطقة فسددها على يمين حارس مرمى الأهلي السابق احمد عادل عبد المنعم.

وهو الهدف الأول للشحات مع الأهلي منذ انتقاله إلى صفوفه قادما من العين الإماراتي مطلع الشهر الحالي.

وتواصل الهجوم الاحمر وتوالت الفرص وكان اخطرها تسديدة ناصر ماهر ردتها العارضة (29). وبعدها بدقيقة واحده أضاف أجايي الهدف الثاني من هجمة منظمة وعدة تمريرات هيأها من خلالها عمرو السولية كرة إلى المهاجم النيجيري المتوغل من الخلف فسددها قوية داخل المرمى.

وختم صبحي المهرجان بالهدف الثالث عندما استغل ارتباك مدافع المقاصة في ابعاد الكرة من داخل المنطقة فتابعها بكعب القدم على يمين احمد عادل عبد المنعم (77).

وفي الثانية على ملعب جهاز الرياضة العسكري في القاهرة، سجل الناميبي بينسون شيلونغو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة.

وهو الفوز الخامس للإسماعيلي هذا الموسم فتخلص من المركز السابع عشر قبل الأخير وصعد إلى المركز الرابع عشر برصيد 20 نقطة، فيما تجمد رصيد بتروجت عند 15 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير.

ويلعب لاحقا الزمالك المتصدر مع بيراميدز الثاني في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة على ملعب بتروسبورت في العاصمة.

وشهد محيط الملعب اشتباكات بين قوات الأمن وعدد من جماهير الزمالك، حيث تم إلقاء القبض على عدد من مشجعي الأخير الذين يحملون التذاكر دون عضوية، في حين يدخل فقط من يحمل تذاكر المباراة وعضوية نادي الزمالك كالعادة في كل مباريات الأبيض.