فولفو تضع شاحناتها على طريق المستقبل بأسطول كهربائي

العملاقة السويدية تبدأ اعتبارا من عام 2021 تسويق شاحنات تعمل بالكهرباء بوزن يصل إلى 44 طنا وبطارية يمكن أن يصل مداها إلى 300 كيلومتر.

ستوكهولم – اعلنت العملاقة السويدية فولفو الخميس عن بدء تسويق مجموعة كاملة من الشاحنات الكهربائية الثقيلة في أوروبا اعتبارا من عام 2021.

وتختبر العملاقة السويدية حاليا شاحنات كهربائية ثقيلة لاستخدامها في عمليات النقل الإقليمية وعمليات البناء الحضرية في أوروبا.

ووزن الشاحنات الإجمالي يصل إلى 44 طنا، واعتمادًا على تكوين البطارية، يمكن أن يصل المدى إلى 300 كيلومتر.

وستبدأ المبيعات في عام 2021، ثم ستبدأ عمليات الإنتاج الكمي في عام 2022.

وأكدت فولفو "أنه اعتبارا من عام 2021 ستبيع مجموعة كاملة من الشاحنات التي تعمل بالبطاريات الكهربائية في أوروبا لأعمال التوزيع، والنفايات، والنقل الإقليمي، وعمليات البناء في المناطق الحضرية".

كما تخطط الشركة لتقديم شاحنات ثقيلة طويلة المدى تدريجيًا في هذا العقد، بمزيج من نماذج خلايا الوقود التي تعمل بالبطاريات والكهرباء والهيدروجين، سيصل الأخير في النصف الثاني من عام 2020.

وكانت فولفو للسيارات أعلنت في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2019 عن إطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل تحت علامتها التجارية الجديدة التي تركز على المركبات الكهربائية وتمهد الطريق للشركة للدخول في هذا السوق الواعد.

وسيارة "إكس سي 40 ريتشارج" هي أول سيارة من فولفو تأتي مع نظام الترفيه القائم على نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة غوغل، بالإضافة إلى قدرتها على الحصول على التحديثات لاسلكيًا.

وتعد "إكس سي 40 ريتشارج" أيضًا أول سيارة تحت العلامة التجارية "ريتشارج" التابعة لفولفو.

وتمتاز السيارة الجديدة بأنها تدعم نظام الدفع الخلفي، إلى جانب نظامي: الدفع الأمامي، والدفع الرباعي.

وتحتوي السيارة على بطارية باستطاعة 78 كيلوواط في الساعة، والتي تمكن السيارة من السفر لمسافة 400 كيلومتر في الشحن الواحدة.

وتخطط فولفو لجعل مجموعة منتجاتها بالكامل خالية من الأحفوريات بحلول عام 2040.