فيدرر على مرمى خطوتين من لقبه المئة من بوابة دبي

الفائز بـ 20 لقبا كبيرا يسقط المجري مارتون فوسوفيتش في لقاء بذل خلاله جهودا مضاعفة للتخلص من عقبة منافسه وتوقف اكثر من مرة بسبب هطول الامطار.
الفائز الى لقاء الكرواتي بورنا تشوريتش او الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي

دبي - بات السويسري روجيه فيدرر الساعي الى احراز لقبه الثامن في دورة دبي على بُعد انتصارين من تحقيق اللقب المئة في مسيرته المظفرة بتغلبه على المجري مارتون فوسوفيتش 7-6 (8-6) و6-4 ليبلغ الدور نصف النهائي الخميس.

ولم تكن المباراة نزهة للسويسري المخضرم (37 عاما) لانه بذل جهودا مضاعفة للتخلص من عقبة منافسه في مباراة توقفت اكثر من مرة بسبب هطول الامطار.

وسنحت فرصة كبيرة للمجري لانهاء المجموعة الاولى عندما تقدم في الشوط الفاصل 6-4 لكنه خسر النقاط الاربع التالية لينتزع فيدرر المجموعة الاولى.

ونجح السويسري الفائز بـ 20 لقبا كبيرا (رقم قياسي) في كسر ارسال منافسه في مطلع المجموعة الثانية وحافظ على تقدمه فيها حتى النهاية.

وقال فيدرر الذي سيلتقي في الدور التالي مع الكرواتي بورنا تشوريتش او الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي "كان المستوى عاليا في المباراة، وربما وقف الحظ الى جانبي".

واضاف "الكثير من المباريات لم تكن سهلة. الناس يعتبرون عندما يرون النتيجة 7-6 و6-4 بأن الامور كانت سهلة. لكن عندما تجلس في الملعب تدرك مدى التكافؤء بين اللاعبين على مستوى القمة وبالتالي انا ادرك تماما هذا الأمر ولا استخف بأي منافس".