فيروس كورونا يبقي لاتسيو في الصدارة

فريق 'النسور' يستفيد من تأجيل قمة يوفنتوس وانتر بسبب تفشي الفيروس المستجد، ويتصدر بفوزه الثمين على بولونيا.

روما - ارتقى لاتسيو الى صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم بفوزه على ضيفه بولونيا 2-صفر ضمن المرحلة السادسة والعشرين السبت، حيث سيستفيد من تأجيل القمة التي كانت مقررة بين يوفنتوس وانتر الاحد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت رابطة الدوري الايطالي في وقت سابق السبت تأجيل خمس مباريات بينها مواجهة يوفنتوس وضيفه انتر واربع مباريات أخرى الى 13 ايار/مايو المقبل بسبب تفشي الوباء.

والى مباراة القمة، تأجلت مباريات ميلان مع جنوى، بارما مع سبال، ساسوولو مع بريشيا واودينيزي مع فيورنتينا.

وكانت رابطة الدوري أكدت الخميس اقامة هذه المباريات دون جماهير، في ظل ارتفاع عدد المصابين في ايطاليا خصوصا في شمال البلاد قبل أن تعلن إرجاءها.

وبحسب الارقام الاخيرة، اصيب 900 شخصا بالفيروس في ايطاليا وتوفي 21 منهم.

وبالعودة إلى مباراة السبت، ارتقى لاتسيو الى الصدارة برصيد 62 نقطة من 26 مباراة مقابل 60 ليوفنتوس من 25 و54 لانتر من 24 مباراة، بعدما تأجلت ايضا اربع مباريات من المرحلة الماضية بينها انتر وسمبدوريا.

وافتتح الاسباني لويس البرتو التسجيل لنادي العاصمة بتسديدة زاحفة من على مشارف المنطقة على يمين الحارس البولندي لوكاش سكوروبسكي (18).

ولم يتأخر رجال المدرب سيموني اينزاغي لمضاعفة النتيجة عن طريق الارجنتيني خواكين كوريا بعد تمريرة من البرتو على الجهة اليمنى الى داخل المنطقة، فسددها قوية على يسار الحارس على القائم القريب (21).

وقلص بولونيا، العاشر على لائحة الترتيب، الفارق عندما تابع الهولندي ستيفانو دينسويل كرة براسه إثر ركلة ركنية تصدى لها الحارس الالباني توماس ستراكوشا، قبل أن ترتطم بدينسويل مجددا وتتابع طريقها الى المرمى (53)، الا ان الهدف ألغي بعد اللجوء لتقنية المساعدة بالفيديو "في آي آر" التي أظهرت أن المدافع الهولندي تابع الكرة بيده.

وواصل نابولي عروضه القوية وأسقط ضيفه تورينو 2-صفر محققا فوزه الثالث تواليا في الدوري ليعزز مركزه السادس.

وهذا الانتصار الخامس في آخر ست مباريات في "سيري أ" لفريق المدرب جينارو غاتوزو الذي بات يبتعد بفارق ثلاث نقاط عن روما الخامس لكنه لعب مباراة اضافية، فيما سقط تورينو للمباراة السادسة على التوالي وبات في المركز الخامس عشر.

ويقدم النادي الجنوبي عروض مميزة في الآونة الاخيرة وهو تقدم على ضيفه برشلونة الاسباني 1-صفر قبل تعادلهما 1-1 الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.

وافتتح اليوناني كوستاس مانولاس التسجيل برأسية بعد عرضية من لورنتسو اينسيني (19)، فيما ضاعف جيوفاني دي لورينتسو التقدم بعد عرضية متقنة من البلجيكي درايس مرتنز من خارج المنطقة، تابعها في الشباك (82).