فيسبوك تبتكر ساعة ذكية متصلة بنظارات الواقع المعزز

الساعة الجديدة ستكون مزودة بكاميرات وستتكامل مع تطبيقات فيسبوك مثل شبكتها إنستغرام المرتكزة على الصور.


فيسبوك تبحث عن طرق لجعل نظاراتها أكثر فائدة

سان فرانسيسكو - أكدت فيسبوك الأربعاء أنها تعمل على ابتكار ساعة متصلة يمكن ربطها مستقبلاً بنظارات الواقع المعزز التي تعمل على تصميمها الشركة العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي.
وتعليقاً على معلومات أوردها موقع "ذي فيرج" المتخصص في أخبار التكنولوجيا مفادها أن فيسبوك تعتزم الإعلان السنة المقبلة عن ساعة متصلة، كتب المسؤول في وحدة "فيسبوك رياليتي لابس" أندرو بوسوورث في تغريدة أن هذه الوحدة تبحث عن طرق لجعل هذه النظارات أكثر فائدة.
واشار "ذي فيرج" إلى أن الساعة ستكون مزودة بكاميرات وستتكامل مع تطبيقات فيسبوك مثل شبكتها إنستغرام المرتكزة على الصور.
وتابع بوسوورث في تغريدته "قلنا إننا نريد نظارات واقع معزز تكون مفيدة فعلاً، ونحن نستثمر في التقنيات التي ستجعل هذا التفاعل طبيعياً أكثر".

واضاف "سنقول المزيد عندما نكون مستعدين وكما هي الحال مع عملنا على النظارات، سنستأنس بآراء خبراء من جهات خارجية لمساعدتنا على القيام بذلك بشكل صحيح".
وستتصل ساعة فيسبوك بالشبكات الخلوية وهو ما سيتيح لمستخدميها إمكانية إرسال رسائل والاتصال بخدمات أو أجهزة شركات الصحة واللياقة البدنية.
وكانت فيسبوك أعلنت عزمها على إطلاق نظارات متصلة بالهواتف الذكية هذه السنة في إطار تحالف مع شركة البصريات العملاقة "إيسيلور لوكسوتيكا".
وتم إطلاق مشروع فيسبوك لتصنيع نظارات الواقع المعزز لأول مرة في عام 2017، ودخلت قطاع إنتاج الأجهزة في السنوات الأخيرة وطرحت منتجات منها جهاز الواقع الافتراضي أوكيولس وجهاز دردشة الفيديو بورتال.