فيسبوك تمد يدها للمؤسسات الاعلامية الغارقة في أزمة كورونا

عملاقة التواصل الاجتماعي تقرر التبرع بمئة مليون دولار لمساعدة وسائل الإعلام المتخبطة في وضع صعب في الأساس زادت من حدته الأضرار الناجمة عن تفشّي كوفيد-19.
عائدات الإعلانات تنهار بسبب التأثير الاقتصادي للوباء

واشنطن - أعلنت شركة فيسبوك عن تبرّعها بمئة مليون دولار لمساعدة الوسائل الإعلامية التي تعاني وضعا صعبا في الأساس زادت من حدته الأضرار الناجمة عن تفشّي وباء كوفيد-19 وذلك لتوفير المعلومات الموثوقة عندما يكون ثمة حاجة ماسة إليها.

وقال كامبل براون، المسؤول عن التعاون مع الوسائل الإعلامية العالمية في الشركة "يعمل قطاع الإعلام في ظروف استثنائية لإبقاء الناس على اطلاع على كل المستجدات المتعلّقة بوباء كوفيد-19".

وقال براون "في الوقت الذي أصبحت فيه الصحافة أكثر أهمّية من أي وقت مضى، انخفضت عائدات الإعلانات بسبب التأثير الاقتصادي للوباء. ويتأثّر الصحافيون المحلّيون خصوصا، في حين يلجأ إليهم الناس للحصول على معلومات ضرورية حول سلامة أصدقائهم وعائلتهم ومجتمعهم".

وقالت الشركة إن هذه المساعدة تشمل 25 مليون دولار من التبرّعات العاجلة للصحافة المحلية، و75 مليون دولار على شكل مساعدات ترويجية، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل حول معايير توزيع الأموال.

وفي الجانب الاخر من الازمة، يمكن أن تشكل أزمة كورونا فرصة لوسائل الإعلام وخصوصا الرقمية منها لاستعادة ثقة قرائها خصوصا مع قبوع نصف العالم في الحجر الصحي والتطلع المستمر للاخبار والمستجدات، كما أنها فرصة للقراء الذين يخضعون للعزل لاختيار وسائل الإعلام الكبيرة والصغيرة التي يثقون بها.